الشريط الإخباري

بحث خطة العمل للمباشرة في مشروع “جبرين” للإقامة المؤقتة في حلب

حلب-سانا

بحث محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي مع ممثلي عدد من المنظمات الدولية الإنسانية اليوم خطة العمل للمباشرة بمشروع “جبرين” للإقامة المؤقتة مؤكدا استعداد المحافظة لتقديم التسهيلات اللازمة لانجازه بأسرع ما يمكن.

وأشار المحافظ إلى أهمية المشروع في توفير أماكن مريحة وخدمات مناسبة للأسر المهجرة بفعل الإرهاب بما يخفف من معاناتهم قدر الامكان كما ان المشروع يسهم في اعادة المدارس التي يشغلها المهجرون الى الخدمة واستقبال الطلاب.

بدورهم ابدى ممثلو المنظمات الدولية الرغبة في مزيد من العمل المشترك خلال المرحلة القادمة.

وجرى خلال الاجتماع إقرار عدد من الخطوات للمباشرة بالمشروع قريبا وتقديم عرض توضيحي للمشروع الذي يضم 27 كتلة تستوعب أكثر من 1000 أسرة مع التأكيد على تنفيذ نموذجين من أماكن الإقامة الموءقتة لمراعاة عدد أفراد كل أسرة وبما يؤمن شروط الإقامة المناسبة لها.

من جهة ثانية تفقد المحافظ واقع العمل في فرع الشركة العامة للصرف الصحي واستعداداتها لفصل الشتاء القادم وخاصة ما يتعلق بصيانة شبكات الصرف وتنظيف وتعزيل المصافي المطرية.

وخلال اجتماع مع كوادر الشركة أشار علبي الى استعداد المحافظة لدعم الشركة بما تحتاجه لتواصل عملها الخدمي مؤكدا ضرورة رفع وتيرة الأداء ووضع الخطط الكفيلة باستمرار العمل وصيانة وتنظيف الشبكات بصورة دائمة لضمان عدم حدوث اختناقات أو تجمعات للمياه عند الهطولات المطرية الغزيرة والتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ ذلك.

11بدوره بين مدير الشركة المهندس يوسف نجار أن طول شبكة الصرف الصحي في مدينة حلب تبلغ 1770 كم وأنه تم تقسيم المدينة لعدة قطاعات لتسريع وتسهيل العمل كما قامت الشركة بتخصيص الرقم الهاتفي 164 لتلقي شكاوى المواطنين المتعلقة بالصرف الصحي ومعالجتها.

وأشار نجار الى أنه تم خلال الفترة المنصرمة من العام الحالي تنظيف وتعزيل أكثر من 61 ألف ريكار وفوهة ومصفاة مطرية وأكثر من 86 كم من خطوط الصرف الصحي وصيانة شبكة الصرف الصحي في مدينة السفيرة لافتا الى الصعوبات التي تواجه العمل كالحاجة لكوادر اضافية وعدد من الاليات والمعدات الهندسية وقطع التبديل.

حضر الاجتماع رئيس مجلس مدينة حلب المهندس محمد أيمن حلاق وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة المهندس محمد يحيى كعدان.

 

انظر ايضاً

محافظ حلب: نقدر مساهمة وفد (حلم) العراقي في الأعمال الإغاثية والإنسانية

حلب-سانا أعرب محافظ حلب حسين دياب خلال لقائه وفد منظمة (حلم) للمساعدات الإنسانية من العراق …