الشريط الإخباري

جمهورييت تكشف عن دخول 4 إرهابيين انتحاريين إلى تركيا اثنان منهم نفذا تفجيرات أنقرة

أنقرة-سانا

كشفت صحيفة جمهورييت التركية عن دخول 4 إرهابيين انتحاريين إلى تركيا اثنان منهم لقيا مصرعهما إثر تفجير نفسيهما بالقرب من محطة القطار بالعاصمة التركية أنقرة في العاشر من الشهر الجاري بحسب ما أظهرته التحقيقات الجارية في تفجيرات انقرة.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر في التحقيق “إن الإرهابي الانتحاري يونس امره آلاجوز منفذ الهجوم الانتحاري في أنقرة اصطحب معه 3 إرهابيين انتحاريين يحملون جنسيات أجنبية أثناء دخوله من سورية إلى تركيا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد الإرهابيين القادمين مع آلاجوز فجر نفسه في انقرة فيما تواصل الشرطة البحث عن الإرهابيين الانتحاريين الآخرين.

وكانت وسائل الإعلام التركية تناقلت انباء تفيد بأن عمر دنيز دوندار هو الإرهابي الثاني الذي نفذ التفجير الانتحاري في العاصمة أنقرة بينما بينت نتائج التحاليل لعينات الحمض النووي التي أخذت من أسرة دوندار عكس ذلك.

من جهة أخرى ذكرت صحيفة ملييت أن النيابة العامة أحالت أمس 6 أشخاص من بين 11 شخصا أوقفتهم الشرطة بتهمة التورط في تفجيرات أنقرة إلى المحكمة بطلب اعتقالهم فيما أخلت سبيل 4 أشخاص وأحالت شخصا إلى المحكمة مطالبة بالإفراج عنه بشرط وضعه تحت الرقابة القضائية.

ولفتت الصحيفة إلى أن النيابة العامة طالبت باعتقال الأشخاص الستة الذين أحالتهم إلى المحكمة بتهمة محاولة تغيير النظام الدستوري عن طريق العنف وارتكاب جريمة قتل عن طريق التخطيط المسبق.

وقال أحد المتهمين الموقوفين الذي كان يرافق السيارة التي أقلت الإرهابيين الى أنقرة في إفادته أمام جهات التحقيق أن الشخص الثاني الذي كان يرافق الإرهابي آلاجوز يحمل جنسية أجنبية.

وأصدرت النيابة العامة مذكرة اعتقال غيابية ضد 9 أشخاص بينهم إرهابيان من تنظيم “داعش” يحملان جنسيات أجنبية كانا يخططان لتفجير نفسيهما في أنقرة ولاذا بالفرار عقب الهجومين الانتحاريين في أنقرة.

ويمتلك إرهابيو “داعش” معرفة ودراية بتفاصيل المدن التركية ولديهم القدرة على التخفي فيها نظرا لإقامتهم المتكررة فيها في طريقهم إلى سورية أو أثناء نقلهم للعلاج في تركيا تحت إشراف جهاز المخابرات التركي الذي يرفض إغلاق الحدود بوجه الإرهابيين القادمين إلى سورية أو الفارين منها.