الشريط الإخباري

الأمن العام اللبناني يوقف إرهابيا على علاقة بموجة تفجير السيارات المفخخة في لبنان

بيروت-سانا

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني اليوم عن توقيف أحد الإرهابيين الخطرين وهو سوري الجنسية لقيامه مع جماعات إرهابية متخصصة في مجالي التفجير والأعمال الإرهابية بتأمين الدعم اللوجستي للمجموعات الإرهابية وتفخيخ السيارات المتفجرة وإدخالها إلى لبنان.

وقالت المديرية في بيان لها اليوم إنه “في إطار متابعتها لنشاطات المجموعات الإرهابية والخلايا النائمة التابعة لها ونتيجة جهد إستقصائي مكثف أوقفت الإرهابي السوري “م0ق” موضحة أنه اعترف أثناء التحقيق أنه أقدم بالإشتراك مع آخرين على تأمين الدعم المالي واللوجستي لمصلحة المجموعات الإرهابية في سورية وتفخيخ خمس سيارات تمكنوا من إدخال ثلاثة منها إلى لبنان فيما ضبطت الأجهزة الأمنية اللبنانية السيارتين الباقيتين”.

وأشار البيان إلى أن السيارات الثلاثة تم تفجيرها في محلة بئر العبد في الضاحية الجنوبية بتاريخ9-7-2013 وفي محلة الرويس بتاريخ 15-8-2013 وعند حاجز للجيش اللبناني في محلة وادي عطا عرسال ما أدى إلى إستشهاد وجرح عدد كبير من العسكريين والمدنيين إضافة إلى أضرار مادية جسيمة في الممتلكات الخاصة والعامة.

ولفت البيان إلى أنه تمت إحالة الإرهابي إلى القضاء المختص والعمل جار لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين.

وكانت قوى الأمن العام اللبناني اعتقلت في وقت سابق اليوم الإرهابي السوري “ف0 م” لانتمائه إلى تنظيم “داعش” الإرهابي واشتراكه بالقتال فى جرود عرسال ضد الجيش اللبناني.

الجيش اللبناني يقصف تحركات الإرهابيين في وادي رافق بجرود القاع

في سياق متصل أحبط الجيش اللبناني تحركات مشبوهة للإرهابيين من جرود عرسال نحو وادي رافق في جرود القاع شمال شرق لبنان.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام ان الجيش اللبناني قصف تحركات الارهابيين واحبط تحركاتهم في محلة رافق بجرود القاع.

وكان الجيش اللبناني أحبط الاحد الماضي محاولة تسلل للإرهابيين من جرود عرسال ورأس بعلبك الواقعة شرق لبنان باتجاه مواقعه المتقدمة مستخدما المدفعية الثقيلة.

يشار إلى ان الجيش اللبناني أحبط عدة محاولات تسلل للإرهابيين خلال الأشهر الماضية إلى مواقعه كما استهدف مواقع الارهابيين بالأسلحة المتوسطة والثقيلة وأوقف العديد منهم في إطار الخطة الأمنية التي ينفذها في مناطق شرق لبنان منذ شباط الماضي.