الشريط الإخباري

“عبد الرحمن المعصراني”.. مسيرة علمية ورياضية مضيئة رغم فقدان البصر

حمص-سانا

فقد الشاب عبد الرحمن معصراني بصره منذ الطفولة لكنه لم يفقد البصيرة التي مكنته من وعي حالته و استشراف قدراته الذاتية لاستثمارها بما يمكنه من تحسين جودة حياته و مقاربة واقع الأصحاء متحديا الكثير من الصعاب التي قد تعرقل الآخرين بفعل ما يمتلكه من روح التحدي و العمل الجاد بالإضافة إلى الثقة بالنفس والاقتدار على تنفيذ مختلف المشاريع التي يخطط لها مبرهنا بذلك على قوة الإنسان الداخلية و التي لها أن تشكل الحافز الأهم في دفع مسيرة حياته نحو مراتب أفضل.

وفي حديث لنشرة سانا الشبابية أكد الشاب المعصراني أن ما يمتلكه من إيمان عميق بقدراته قد تأتى بفضل الرعاية التي أحيط بها على الدوام من قبل الأهل والاصدقاء و هو ما مكنه من متابعة دراسته و الالتحاق بالمعهد الصحي قسم المعالجة الفيزيائية ليتخرج منه في العام 2007 و ينطلق الى ممارسة اختصاصه بشكل جيد رغم إعاقته منوها الى ان البرنامج الناطق الخاص بالمكفوفين كان سبيلا ممتازا للتواصل مع أهله وأصدقائه ومحبيه .

ولم يقتصر طموح المعصراني على الدراسة بل تعداه الى الانضمام إلى أحد المعاهد الرياضية لتنمية هوايته في لعب كرة الهدف والشطرنج التي هي من أحب الألعاب إليه حيث أكد أنه حقق تقدما ملحوظا في هذه الرياضات ليشارك لاحقا ببطولة كرة الهدف في دمشق خلال شهر آب الماضي على مستوى الجمهورية حيث حصل على المركز الثاني بالاضافة الى مشاركته في مسابقات رياضة الشطرنج للمكفوفين و التي حقق فيها كذلك المرتبة الثانية على مستوى الجمهورية.

ونوه إلى أنه حاول أن يجعل من فقدان بصره مفتاحا للنجاح و التطور متمسكا بحبل الله وبايمانه العميق بقدراته وبشغفه بالعلم والدراسة ليصبح اليوم عضوا في جمعية المكفوفين حيث يمارس مهامه بشكل كامل.

واختتم المعصراني بالتأكيد على انه ليس من مكان لليأس والقنوط في حياته مادام يمتلك القدرة العقلية والنفسية لمتابعة حياته وتحقيق رغباته.

يذكر أن عبد الرحمن المعصراني من مواليد مدينة حمص عام 1987 و هو متزوج ولديه ولد.

فاتن خلوف