الشريط الإخباري

الجالية السورية في بولندا تعرب عن تقديرها للدعم الروسي لسورية في مواجهة الإرهاب

وارسو-سانا

أعرب أبناء الجالية العربية السورية في بولندا عن وقوفهم إلى جانب وطنهم الأم سورية وشعبها وجيشها وقيادتها في مكافحة الإرهاب التكفيري منوهين بمواقف روسيا الاتحادية الداعمة لسورية في حربها ضد التنظيمات الإرهابية.

وأعرب القائم بأعمال السفارة السورية في بولندا الدكتور ادريس ميا خلال زيارته على رأس وفد من أبناء الجالية السورية مقر السفارة الروسية في وارسو عن شكر وتقدير أبناء الجالية السورية المقيمة في بولندا لروسيا قيادة وشعبا لمواقفها الداعمة لسورية في حربها ضد التنظيمات الإرهابية مؤكدا أن هذه المواقف تعبر عن مدى عمق علاقات الصداقة والأخوة التي تربط الشعبين والبلدين وتثبت مجددا احترام روسيا لميثاق الأمم المتحدة والتزامها بقواعد ومبادىء القانون الدولي.

وأكد ميا أن من شأن هذه المواقف أن تسهم بشكل كبير في محاربة الإرهاب وبالتالي المساعدة في ترسيخ السلام والأمن بالمنطقة والعالم.
بدوره جدد سفير روسيا الاتحادية في وارسو سيرغي اندرييف بمواقف بلاده الداعمة لسورية قيادة وشعبا في مواجهة آفة الإرهاب مبينا أن هذه المواقف تنسجم وميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وأكد السفير اندرييف على أهمية العمل بشكل جاد لمواجهة الحملة الإعلامية الظالمة التي تشن ضد سورية وروسيا والتي ازدادت وتيرتها منذ البدء بالعمليات العسكرية الجوية الروسية ضد مواقع التنظيمات الإرهابية في سورية معربا عن ثقته بأن سورية وروسيا ستنتصران في حربهما اللتين تخوضانها نيابة عن العالم ضد الإرهاب.