الشريط الإخباري

موسكو: قدرة التعاون الروسي مع الأمريكيين أوسع نطاقا مما تعرضه واشنطن

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قدرة تعاون العسكريين الروس مع نظرائهم الأمريكيين أوسع نطاقا مما تعرضه واشنطن في موضوع محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال أناتولي أنتونوف نائب وزير الدفاع الروسي في تصريحات للصحفيين بعد لقائه مع الملحقين العسكريين لعدد من الدول بما فيها الولايات المتحدة الامريكية نشرها موقع روسيا اليوم.. ” أريد أن أقول مجددا إن قدرة التعاون الروسي مع الأمريكيين على مستوى وزارتي الدفاع تعد أوسع نطاقا مما يقترحه الأمريكيون علينا الآن ومع ذلك أود التشديد على أننا لا نورط أنفسنا كشركاء في مواجهة مهمة عامة يواجهها المجتمع الدولي” موضحا أن روسيا مهتمة بتحقيق التعاون العسكري مع أي دولة بقدر اهتمامها في ذلك من جهتها.

وأضاف أنتونوف أن “عناصر تنظيم داعش الإرهابي في سورية يدركون جيدا مدى احترام الجيش الروسي للمساجد ولدينا اليوم معطيات عن أن الإرهابيين يختبئون في المساجد ولدينا بيانات عن هذه الحقائق ومواد مصورة بالفيديو عن الإرهابيين الذين يختبئون بمعداتهم حول المساجد”.

وقال انتونوف “إنهم يدركون أننا نتعامل باحترام وانتباه شديدين تجاه المساجد كما يعلمون جيدا أننا لن نوجه أبدا وتحت أي ظرف من الظروف الضربات الجوية على أهداف غير عسكرية”.

كما أعلن أنتونوف أن المؤتمر الثاني بين وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية سيجري عبر فيديو في الأيام القريبة المقبلة مشيرا إلى أنه من الأفضل أن يأتي زملوءنا إلينا لنجلس هنا في وزارة الدفاع لنناقش وجها لوجه جميع المسائل التي نواجهها.

وأوضح أنتونوف أن موسكو تعول على أن الجانب الأمريكي سيعلن عن موقفه بشأن المقترحات الروسية التي وضعناها على الطاولة.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية لاوس في موسكو أمس أن التحالف الذي أعلن الأمريكيون عن تشكيله منذ أكثر من عام ضد تنظيم داعش الإرهابي والذي نفذ طلعات وضربات لا تحصى على الأراضي السورية لم يحقق أي فعالية حقيقية على الارض وأن القيادا ت الامريكية نفسها تقيم نتائج هذه الضربات “بالمتواضعة” فضلا عن الاخفاقات فيما يتعلق بتدريب ما يسمى “المعارضة المعتدلة” في سورية.