الشريط الإخباري

مقتل وإصابة عشرات اليمنيين جراء مواصلة طيران آل سعود غاراته الجوية على مناطق باليمن

صنعاء-سانا

قتل وأصيب عشرات اليمنيين بينهم نساء واطفال اليوم جراء مواصلة طيران نظام آل سعود غاراته الجوية على مناطق متفرقة باليمن.

وقال محمد القاضي مدير عام مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء لوكالة الانباء اليمنية سبأ إن “عدد اليمنيين الذي قتلوا في المديرية فقط تجاوز 27 مدنيا بينهم ستة أطفال وأربع نساء”، مشيرا إلى أن الغارات تسببت بأضرار في العديد من الأراضي الزراعية والمساجد والطرقات ودمرت المنازل السكنية والمدارس.

ودعا القاضي المنظمات الإنسانية الدولية للقيام بمسؤوليتها لوضع حد لعدوان دول التحالف السعودي ضد اليمن.

إلى ذلك نقلت وكالة سبأ عن مصادر محلية يمنية قولها إن “ثلاثة مواطنين قتلوا وجرح اثنان آخران اليوم في غارة جوية شنها طيران نظام ال سعود على مديرية خولان بمحافظة صنعاء”، مشيرة إلى أن غارات أخرى شنها طيران ال سعود على منطقة بني بحر بمديرية ساقين بصعدة أدت إلى مقتل أربعة مواطنين من أسرة واحدة وتدمير منزلهم بالكامل.

وأضافت المصادر إن طيران آل سعود شن سلسلة من الغارات على مناطق بمحافظة إب ادت الى اصابة مواطن بجروح ومقتل اثنين وجرح آخر في رازح فيما استهدفت الغارات مدينة مأرب بسلسلة من الطلعات على مديرية صرواح والطريق العام وجبل هيلان الاستراتيجي ومديريات ذمار وتعز وريمة أدت جميعها إلى العديد من القتلى والجرحى وتدمير المنشآت”.

يذكر أن اعتداءات النظام السعودى على اليمن متواصلة منذ 26 آذار الماضي مستهدفة المنازل والاحياء السكنية والمنشآت والمرافق الحيوية فى البلاد ما اسفر عن مقتل وجرح آلاف اليمنيين.

من جهة اخرى تمكنت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم من إحباط محاولة تقدم لجيش آل سعود باتجاه موقع مثعن غرب موقع الحثيرة الاستراتيجي في جيزان.

ونقلت وكالة سبأ عن مصدر عسكري يمني قوله “إن جيش العدو السعودي حاول اليوم التقدم باتجاه موقع مثعن العسكري غرب موقع الحثيرة الاستراتيجي العسكري السعودي إلا أن أبطال الجيش واللجان الشعبية أحبطوا المحاولة ودمروا عربتي برادلي” مشيراً إلى أن عددا من جنود العدو السعودي لقوا مصرعهم أثناء العملية”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية دمرت دبابة سعودية نوع أبرامز وجرافة ومدرعة بمنطقة الجابري بجيزان.

وكان الجيش اليمنى واللجان الشعبية تمكنوا في وقت سابق اليوم من تدمير أربع مدرعات تابعة لتحالف العدوان السعودي والقضاء على العشرات من المرتزقة وجنود تحالف العدوان في مأرب.

من جهتها أعربت الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر عن “صدمتها وحزنها” لمقتل اثنين من متطوعيها العاملين مع جمعية الهلال الأحمر اليمني في غارة جوية لطيران تحالف “العدوان السعودي” بمحافظة تعز.

بدورها ناشدت هيئة مستشفيات 26 سبتمبر بمحافظة صنعاء منظمة الصحة العالمية ومنظمة أطباء بلا حدود ومنظمة الصليب الأحمر بالتدخل العاجل والضغط على تحالف دول “العدوان السعودي” لرفع الحصار الجائر على الشعب اليمني منذ أكثر من ستة أشهر.

وفي سياق اخر أطلق ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” حملة منظمة لمواجهة حملات التضليل الإعلامية التي يحاول إعلام “آل سعود” من خلالها صرف أنظار العالم عن الفظائع والمجازر التي يرتكبها يوميا بحق الشعب اليمني اطلق عليها اسم “مليون صورة من الجرائم السعودية في اليمن” حيث تهدف إلى فضح جرائم “العدوان” وكشف المجازر التي يرتكبها بحق الشعب اليمني.

ودعا القائمون على الحملة “كل الأحرار والشرفاء في اليمن والعالم إلى المشاركة في هذه الحملة الإنسانية لإظهار ما يرتكبه نظام آل سعود وحلفائهم من مجازر وحشية بحق اليمنيين” مطالبين وسائل الإعلام المختلفة بالتضامن معهم وتسليط الضوء على حملتهم لإيصالها إلى اكبر قدر ممكن من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.