الشريط الإخباري

بري يبحث مع السفير عبد الكريم التطورات الراهنة في المنطقة

بيروت-سانا

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري خلال لقائه اليوم سفير سورية لدى لبنان علي عبد الكريم التطورات الراهنة في المنطقة.

وقال عبد الكريم بعد اللقاء “كانت جولة أفق بعد الذي حدث ويحدث في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمواقف الروسية والأمريكية والاستدارات الأوروبية”.

وأضاف عبدالكريم إن ما يجري في المنطقة قرأ فيه بري أنه “استثمار لصمود كبير جسدته سورية جيشا وشعبا وقيادة والذي عبر عنه في هذا الحراك الدولي الذي كان لروسيا دور محوري فيه ويستشرف هذا الدور مستقبلا فيه مصلحة للانسانية جميعا في مواجهة الارهاب وكل الذين دعموا ومولوا وسلحوا وما زالوا يكابرون في رعاية هذا الإرهاب صاروا يستشعرون ارتدادات هذا الخطر عليهم وبالتالي كان هذا التوافق الدولي الذي بعضه واضح وصريح وبعضه لا يزال يأخذ مواقف تحمل عناوين متعددة ولكن بغاية واحدة هي مواجهة الإرهاب”.

وأشار عبد الكريم إلى أن بري تحدث عن لبنان والمخارج التي يجري البحث عنها والحوار والحرص على الوصول إلى قانون إنتخابي عادل يعتمد النسبية.

وحول مواقف دول خليجية بين عبد الكريم أن “هذه الدول تعرت وانكشفت مواقفها وارتكاباتها ليس بحق سورية فقط بل بحق شعوبها وما يجري في هذه الدول وفي تركيا هو ارتباك ونحن نرجو العافية لهذه المنطقة ولشعوب هذه الدول لأننا حريصون على هذه الشعوب”.

وبشأن المهجرين السوريين قال السفير عبدالكريم “هذه نتائج السياسات الحمقاء التي قادتها حكومات رجب أردوغان في تركيا ودول الخليج التي مولت هذا الإرهاب وبكل أسف برعاية أوروبية وأمريكية”.

انظر ايضاً

بري يبحث مع السفير عبد الكريم التطورات بالمنطقة

بيروت-سانا بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم مع سفير سورية في لبنان علي …