الشريط الإخباري

افتتاح معرض بيت المونة في الحسكة

الحسكة-سانا

تضمن المعرض الذي افتتحته اليوم جمعية المودة الخيرية في صالة اتحاد الحرفيين بالحسكة مواد غذائية اولية مصنعة من خيرات الجزيرة السورية بهدف خلق فرص عمل وايجاد سوق لتصريف المواد الزراعية.

وبين مدير الجمعية سعد سلوأن المعرض هو حصيلة لمشروع بيت المونة الذي يهدف الى تشغيل الأرامل والفقراء والوافدين بمعدل شخص واحد من كل أسرة وتأمين فرص عمل جديدة للمحتاجين لتتماشى مع خطة الاستجابة الانسانية للأزمة الراهنة إضافة الى تامين مواد غذائية مصنوعة وفق معايير عالية وذلك بمشاركة18  متطوعة في تجهيز وتغليف المواد لافتا الى ان ريع هذا المشروع سيعود على دار رعاية الأيتام.

وأوضح مدير مشروع بيت المونة محمد الحسن أن أعمال التحضير للمعرض استغرقت 4 أشهر تخللها عدد من الزيارات للجمعيات الخيرية في المحافظات الأخرى للاستفادة من خبراتهم المكتسبة.

وأكدت مديرة الانتاج في مشروع بيت المونة هناء كبيسي أن المعرض يهدف إلى تعريف الناس بعمل المشروع ومن ثم اختيار أشخاص لتوظيفهم وفق عقود سنوية مع برنامج الامم المتحدة الانمائي لافتةً إلى أن المشروع قام بتجهيز كميات كبيرة من المواد الغذائية الزراعية ومواد المونة حيث تم بيع كميات كبيرة منها للأسواق المحلية بأسعار منافسة وتشجيعية.

من جهتها اشارت المتطوعة سناء أحمد عبد الشيخ الى أن التحاقها بالعمل جاء نتيجة اقتناعها بالفكرة وتعريف المجتمع بفوائد هذه الأعمال.

وكانت جمعية المودة الخيرية وزعت خلال الشهر الحالي 1400 حصة غذائية لاهالي مدينة الدرباسية المتضررين من الإرهاب.

وينفذ مشروع بيت المونة من قبل جمعيات المودة الخيرية بالحسكة والاحسان بالقامشلي والخيرية للرعاية الاجتماعية بحماة والاسلامية الجعفرية بطرطوس بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي.

انظر ايضاً

مصرع شخصين في حادث تحطم طائرة في بريطانيا

لندن-سانا لقي شخصان مصرعهما اليوم جراء تحطم طائرة صغيرة في أحد الحقول بمقاطعة شمال يوركشاير …