الشريط الإخباري

المطران حنا يجدد دعوته إلى تكريس ثقافة الوحدة الوطنية

القدس المحتلة-سانا

دعا المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس إلى تكريس ثقافة الوحدة الوطنية والأخوة الإنسانية بعيدا عن التحريض والفتن واحترام كل إنسان بغض النظر عن انتمائه الديني.

وقال المطران حنا أثناء زيارة إلى المسجد الأقصى اليوم لتوجيه تهنئة بمناسبة عيد الأضحى باسم كنائس القدس ومسيحييها ..”إن رسالتنا هي رسالة سلام ومحبة وأخوة وزيارتنا هي من أجل تهنئة كل المحتفلين بهذه المناسبة في بلادنا ومشرقنا العربي والعالم أجمع” مضيفا إن “هناك من يصنعون من الدين سورا يفصل الإنسان عن أخيه الإنسان ونحن بدورنا علينا أن نزيل هذه الأسوار الوهمية لتكون جسور المحبة والأخوة والتعاون”.

وندد المطران حنا بتطاول العدو الإسرائيلي على المسجد الأقصى والمخططات المبيتة التي تستهدفه مشيرا إلى أن منع المصلين من الدخول إلى المسجد انتهاك لحقوق الإنسان وحرية العبادة.

وقال .. “أيادينا ممدودة وقلوبنا مفتوحة من أجل تعاون إسلامي مسيحي نصرة للقدس ومقدساتها وفلسطين وأهلها” مضيفا إن “المسيحيين والمسلمين في بلادنا يدافعون عن قضية واحدة وعلينا توحيد صفوفنا ورفض مشاريع الفتن أيا كان مروجوها والقائمون عليها فالفتن لن تؤدي إلا إلى الدمار والخراب الذي لا يستفيد منه إلا أعداؤنا”.

وأكد المطران حنا التمسك بالقضية الفلسطينية مهما كانت المؤامرات والمخططات الرامية إلى تصفيتها مشددا على أن هذه القضية ستبقى حية في ضمير الشعب الفلسطيني المناضل الصامد والمكافح من أجل الحرية والكرامة.

انظر ايضاً

المطران حنا يعلن إضرابه عن الطعام تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا أعلن المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم إضرابه عن …