الشريط الإخباري

خسارة ثانية لمنتخب شباب سورية لكرة القدم في دورة الصين الودية

بكين-سانا

خسر منتخب شباب سورية الوطني لكرة القدم اليوم في مباراته الثانية ضمن دورة الصين الودية أمام نظيره الأوزبكي بهدف مقابل ثلاثة.

وكان منتخب سورية استهل مشاركته في الدورة بالخسارة أمام نظيره الياباني صفر/4 ويختتم مشاركته فيها بملاقاة المنتخب الصيني المضيف بعد غد.

وجاء في رسالة المنسق الإعلامي للمنتخب محمد نزار المقداد أن لاعبي منتخب سورية قدموا أداء رجوليا وخاصة في الشوط الأول الذي انتهى بتقدمهم بهدف سجله المدافع محمد ورار في الدقيقة /20/ وفي الشوط الثاني لم يتبدل الحال وبقيت الأفضلية لمنتخبنا حتى الدقيقة /54/ التي شهدت احتساب حكم المباراة هدفا غير صحيح لأوزبكستان من كرة يبدو فيها التسلل واضحا حيث أشار حكم الراية لحكم الساحة الذي لم يكترث بقرار زميله واحتسب الهدف بالرغم من عدم تجاوز الكرة بكامل محيطها خط المرمى وهذا ما انعكس سلبا على نفسية لاعبي منتخبنا واستغل منتخب أوزبكستان ذلك ليسجل الهدف الثاني في مرمانا بعد دقيقة من الهدف الأول وبعدها حاول لاعبو منتخبنا إدراك التعادل لكن حكم المباراة طرد المدافع يوسف الحموي في الدقيقة 70 إثر عرقلته مهاجما أوزبكيا وفي الدقيقة 80 سجل المنتخب الأوزبكي الهدف الثالث لتنتهي المباراة على هذه النتيجة.

مدرب المنتخب عمار الشمالي أوضح أن المستوى الذي قدمه منتخب شباب سورية في مباراة اليوم كان أفضل من مباراة اليابان من حيث عامل اللياقة البدنية وكسر حاجز الرهبة لدى اللاعبين مبينا أن الحالة التكتيكية تتحسن تدريجيا نتيجة المشاركة في مثل هذه المباريات النوعية لكن أبرز نقاط ضعف المنتخب هو الأخطاء الفردية التي يتم العمل عليها بمثابرة لمعالجتها.

وأضاف.. بالرغم من كل الفوارق الفنية والبدنية قدم منتخبنا أداء ملفتا في الشوط الأول اتسم بالتركيز العالي والسيطرة الواضحة لكن في الشوط الثاني فقد بعض اللاعبين تركيزهم بعد الهدف غير الصحيح ما تسبب بتسجيل هدف ثان في مرمانا مؤكدا أن المباراة تحولت لمصلحة المنتخب الأوزبكي بعد طرد الحموي.

مثل منتخب شباب سورية في المباراة.. يوسف الدوري في حراسة المرمى ومحمد منلا حسن ومحمد ورار وفارس أرناؤوط ويوسف الحموي في الدفاع وأحمد شاوي و”عبد الرزاق بستاني” وحسام الكردي ويوسف عرفة و”عمر زغلول” وخالد كردغلي و”مهند ماميش” في خط الوسط وعلاء دالي ومحمد بيريني في خط الهجوم.