الشريط الإخباري

كهرباء حماة تنفذ أعمال استبدال وتجديد 8 محولات للحد من الفصولات الطارئة

حماة-سانا

نفذت الشركة العامة لكهرباء حماة اليوم أعمال استبدال وتجديد 8 محولات كهربائية بأخرى ذات استطاعة أكبر بهدف تحسين التغذية الكهربائية والحد من الفصولات الطارئة التي تحدث نتيجة الحمولات الزائدة.

وبين مدير عام الشركة بالمحافظة محمد الرعيدي لمراسلة سانا أن الأعمال شملت استبدال 4 محولات اثنتان منها باستطاعة/100 ك.ف.أ /عوضا عن القديمة ذات الاستطاعة /50 ك .ف.أ/ في كل من بلدتي المحروسة بمنطقة مصياف والدنيبة في منطقة سلمية إضافة إلى استبدال محولة في مزارع بعرين بحماة باستطاعة /400ك.ف.أ / بدلا من أخرى باستطاعة/200ك.ف.أ / ومحولة في بلدة /براق/ بحماة باستطاعة/200 ك.ف.أ/ بدلا من السابقة باستطاعة /100ك.ف.أ/.

ولفت الرعيدي إلى أن ورش الصيانة التابعة للشركة عملت على تبديل /4 /محولات تضررت نتيجة الحمولات الزائدة باخرى جديدة في /مشيح العمارة/ وتوسع كفراع الجنوبي بريف حماة وخلف محطة وقود البارودي وبيرين بمدينة حماة موضحا أن استطاعة المحولات التي جرى تبديلها تتفاوت بين /50/ و/200 ك.ف.أ/.

وأشار الى تنفيذ أعمال الصيانة لمركز تحويل كهربائي جانب السجن المركزي بمدينة حماة وتركيب/3/ محولات جديدة في مناطق نوى في سلمية ومقلع الحجر بحماة باستطاعة /100 ك.ف.أ/ إضافة إلى محولة /50 ك .ف .أ/ لشركة البناء والتعمير داعيا المواطنين إلى مساندة جهود الشركة العامة للكهرباء الرامية لضمان استمرارية هذه الخدمة وبشكل أفضل والترشيد في استخدام الطاقة.

وكانت الشركة العامة لكهرباء حماة نفذت خلال الشهرين الماضيين أعمال الصيانة لعدد من محطات التحويل شملت محطتي تحويل حماة /1/ و/2/ باستطاعة /230ك.ف.ا / ومحطة الشيخ مخلوف بمدينة حماة على طريق حلب باستطاعة/ 66ك.ف.ا / ومحطة تحويل حماة غرب/ 66 ك.ف.ا/ ومحطة معمل اسمنت حماة /66 ك.ف.ا/ وذلك ضمانا لاستقرار التيار وعدم حدوث أعطال في هذه المحطات.