الشريط الإخباري

هيئة دعم أسر الشهداء بحماة: توزيع أراضي أملاك الدولة على أسر الشهداء لإقامة مشاريع زراعية

حماة-سانا

دعا أعضاء الهيئة المركزية لدعم ومتابعة أوضاع أسر الشهداء في محافظة حماة الى منح أسر الشهداء المدنيين شهادة أو وثيقة استشهاد ليستفيد أبناوءهم من التسجيل بمفاضلة القبول الجامعي وإصدار طابع مالي يعود ريعه لصالح صندوق دعم الشهداء.

واقترح الأعضاء تقديم إعانة مالية لكل من أسرة الشهيد والجريح وتعزيز مساهمة الفعاليات الاقتصادية في دعم أعمال الهيئة وإعطاء الأولوية لأسر الشهداء في توزيع السلل الغذائية والاستفادة من الأراضي العائدة لأملاك الدولة وتوزيعها على أسر الشهداء لإقامة مشاريع استثمارية زراعية تعود بالفائدة عليهم.

وطلب أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس الهيئة مصطفى سكري توحيد الجهود والمبادرات لدعم أسر الشهداء بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية وتأمين قاعدة بيانات تعتمد عليها الهيئة في شتى نشاطاتها مؤكدا أن سورية ستنتصر على الإرهاب بفضل تلاحم جيشها وشعبها وقيادتها.

وأشار محافظ حماة الدكتور غسان خلف إلى ضرورة توحيد الجهود لإنجاح عمل الهيئة والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة العمل الإنساني.

حضر الاجتماع أعضاء قيادة فرع حماة لحزب البعث ورئيس مجلس المحافظة ومديرا إدارتي بصمة شباب سورية في الريف الشرقي لمحافظة حماة ومصياف وفعاليات رسمية وشعبية ونقابية واجتماعية.

وكانت الهيئة المركزية لدعم ومتابعة أوضاع أسر الشهداء في حماة دعت خلال اجتماعها الأخير إلى إعفاء أبناء الشهداء من الرسوم الجامعية ومنحهم الكتب الجامعية مجانا وإصدار بطاقة صحية خاصة بأسر الشهداء والاهتمام بأسر المخطوفين والمفقودين.

انظر ايضاً

لجنة وزارية تطلع على واقع عمل عدد من المؤسسات الخدمية والإنتاجية في حماة خلال أيام العطلة

حماة-سانا بهدف الاطلاع على واقع العمل في المؤسسات المستمرة بتقديم خدماتها خلال أيام عطلة عيدي …