الشريط الإخباري

ختام منافسات كرة المضرب والشطرنج الطويل في الأولمبياد الوطني الثاني للناشئين

دمشق-سانا

تتواصل فعاليات الأولمبياد الوطني الثاني للناشئين في يومه الخامس والذي يقام في دمشق حتى منتصف الشهر المقبل حيث انتهت منافسات كرة المضرب للذكور والإناث ومنافسات الشطرنج الطويل بينما أقيمت الأدوار التمهيدية لمنافسات كرة الطائرة.

ففي منافسات كرة المضرب لفئة فردي الذكور توج اللاعب حازم النو من نادي المحافظة بالمركز الأول بفوزه في المباراة النهائية على اللاعب ربيع سليم من منتخب حماة بنتيجة 3-صفر بواقع 2-صفر و6-2 و 6-صفر وحل بالمركز الثالث كريم شيخ البساتنة من المحافظة بفوزه على تليد مراد من المحافظة أيضا بنتيجة 2-1 بواقع 6-1 و2-6 و6-2.

وفي منافسات زوجي الذكور توج بالمركز الأول الزوجي حازم النو وتليد مراد من المحافظة بفوزهما على زميلهما بالنادي ربيع سليم وكريم شيخ البساتنة 6-2 و6-صفر بينما حل ثالثا رامي ونور كولين من منتخب اللاذقية.

2

وفي منافسات فردي الإناث أحرزت اللاعبة كارمن نحات المركز الأول بفوزها على علا النو بنتيجة 2-صفر بواقع 6-صفر و6-1 وكلتاهما من نادي المحافظة وجاءت اللاعبة آية خلف من حمص بالمركز الثالث.

وفي منافسات زوجي الإناث احرزت علا النو وكارمن نحات من المحافظة المركز الأول بينما جاءت يارا قطيني ولينا اليماني من منتخب ريف دمشق بالمركز الثاني ولينا عجيب ولينا المبيض من منتخب اللاذقية بالمركز الثالث.

وكانت منافسات كرة المضرب أقيمت للفئتين الذكور والإناث بمشاركة منتخبات دمشق وريفها وحلب وحمص وحماة واللاذقية والسويداء والحسكة والمحافظة بمشاركة 32 لاعبا و22 لاعبة وجرت البطولة على طريقة خروج المغلوب من المرحلة الأولى وتم تصنيف اللاعبين في الدور ربع النهائي من المركز الأول وحتى المركز الثامن.

وعلى هامش المنافسات كرم اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام البطل الصاعد حازم النو على إنجازه الأخير بفوزه ببطولة نادي الغولف الدولية في لبنان التي تندرج ضمن سلسلة بطولات الاتحاد الدولي لكرة المضرب بالفردي والزوجي مع زميله الأردني.

وحيا اللواء جمعة اللاعبين الأبطال وأهاليهم الذين يساندوهم في رفع علم الوطن عاليا وعزف النشيد الوطني في المحافل الدولية.

وفي ختام منافسات بطولة الشطرنج الطويل لفئة الذكور توج بالمركز الأول مالك قوينللي من نادي المحافظة بسبع نقاط وبالمركز الثاني بلال الحموي من منتخب دمشق بست نقاط وجاء ثالثاً احمد حربه من منتخب حماة بست نقاط.

ولدى الإناث توجت منار خليل من منتخب حماة بالمركز الأول بسبع نقاط تلتها فاطمة الزهراء مراد من المحافظة بست نقاط ونصف ومايا شعبان من منتخب حمص بست نقاط.

كما تمت أيضا إقامة بطولة لفئة 14 سنة توج بلقبها في فئة الذكور بلال حموي من منتخب دمشق وجاء ثانيا تيم هنيدي من منتخب السويداء وثالثا أشرف حسن من حمص.

وفي فئة الإناث أحرزت فاطمة الزهراء مراد من المحافظة المركز الأول تلتها زميلتها في النادي لينا رزوق وحلت سالي عسلية من حماة بالمركز الثالث.

وتواصلت اليوم منافسات الأدوار التمهيدية لمباريات كرة الطائرة للمجموعة الأولى “ذكور” وللمجموعتين الأولى والثانية “إناث” فيما تختتم غدا مباريات المجموعة الثانية للذكور.

وأقيمت منافسات المجموعة الأولى في صالة نادي دير عطية الرياضي بريف دمشق وضمت فرق “حلب-حماة-اللاذقية-طرطوس-الحسكة-للذكور وفرق اللاذقية-حماة-الحسكة-ريف دمشق للإناث.

وأقيمت منافسات المجموعة الثانية للذكور في صالة كرة الطائرة بمدينة الفيحاء الرياضية وضمت فرق دمشق-ريف دمشق-الشرطة-الجيش-السويداء-القنيطرة بينما أقيمت مباريات فرق الإناث في صالة نادي الوحدة الرياضي وضمت فرق دمشق-القنيطرة-الشرطة-السويداء.

وتقام المنافسات على طريقة الدوري من مرحلة واحدة ليتأهل أول وثاني المجموعة إلى الأدوار النهائية التي ستقام أيضا وفق نظام الدوري لمرحلة واحدة لتحديد المراكز من 1 إلى 4 والتي ستبدأ مبارياتها صباح الاثنين القادم وتستمر ثلاثة أيام.

وجاءت نتائج اليومين الأول والثاني وفق التالي..في المجموعة الأولى “ذكور”.. فاز كل من حماة على حلب 3 صفر والحسكة على اللاذقية 3-1 وحماة على اللاذقية 3-2 وطرطوس على حلب 3 صفر واللاذقية على طرطوس 3 صفر وحماة على الحسكة 3 صفر.

وفي فئة الإناث فازت اللاذقية على حماة 3-2 وطرطوس على الحسكة 3 صفر واللاذقية على حلب 3-صفر واللاذقية على الحسكة 3 صفر وريف دمشق على حماة 3-2.

أما في المجموعة الثانية “ذكور” ففاز ريف دمشق على دمشق 3 صفر والقنيطرة على الجيش 3-1 والسويداء على الشرطة 3-صفر وريف دمشق على الجيش 3-1 والسويداء على القنيطرة 3-1 ودمشق على الشرطة 3-صفر والسويداء على الجيش 3-2 والقنيطرة على دمشق 3-صفر وريف دمشق على الشرطة 3-صفر والجيش على دمشق 3-صفر.

وفي فئة الإناث فازت القنيطرة على دمشق 3-صفر والسويداء على الشرطة 3-صفر والسويداء على دمشق 3-صفر والقنيطرة على الشرطة 3-صفر.