الشريط الإخباري

المغتربة فيوليت طرية ترجمت عشقها لبلدها بفعاليات تكشف زيف وتضليل الاعلام الغربي 

دمشق-سانا

كرست فيوليت طرية سكرتير بلجنة المغتربين السوريين في هولندا جل وقتها منذ بداية الحرب الكونية على سورية للدفاع عن بلدها الذي تعشقه وامتد نشاطها ليشمل اضافة الى هولندا بلجيكا واماكن اخرى في اوروبا.

وتذكر طرية لنشرة سانا سياحة ومجتمع انها شاركت مع مجموعة من السيدات في العديد من الحملات التي سعت لاظهار حقيقة ما تتعرض له سورية من ارهاب ممنهج تدعمه دول اقليمية وغربية.

وتقول في البداية اقمنا حملات دفاع عن بلدنا على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وكنا ننقل الصورة الصحيحة لما يحدث في سورية من خلال تواصلنا مع الاهل والاقارب.

وأشارت طرية الى مشاركتها في العديد من الاعتصامات في هولندا وبلجيكا استنكارا لسياسات الدول الغربية الداعمة للارهاب في سورية.

وذكرت المغتربة طرية انها ساهمت في تقديم المساعدات الانسانية لمساعدة المتضررين من الارهاب في سورية معتبرة ان هذا العمل جزء بسيط مما قدمه الوطن لها.

ونوهت بانها تصر في كل عام على زيارة سورية لتبقى على تواصل مع الاهل والاحبة ولتعيش اجواء الاسرة السورية التي تفتقدها في المغترب لافتة الى ان سورية اليوم بحاجة لكل ابنائها.

وذكرت المغتربة طرية انها خلال اجازتها في سورية تقوم بادارة منشاة سياحية وتقدم الافكار المتميزة لتطوير العمل مضيفة انها تبحث بشكل دائم عن الافكار الايجابية لتنقلها الى بلدها وتطبقها على ارض الواقع.

وقالت طرية .. أشارك بمعارض سياحية خارجية واسعى دائما للتواصل مع وزارة السياحة والجهات المعنية في سورية لنقل النقاط الايجابية التي تسهم في تطوير بلدي.

وختمت طرية بالقول ان من تنفس هواء سورية واكل من خيراتها ومشى في شوارعها وحاراتها لا يمكن ان ينساها ابدا.. سورية في القلب والوجدان رغم المسافات الطويلة.

سكينة محمد