الشريط الإخباري

مدير وكالة تسنيم: العالم اعترف بعد أكثر من 4 سنوات بأن سورية تواجه الإرهاب

طهران-سانا

أكد مدير عام وكالة تسنيم الإيرانية حاج قلي زاده أن الحل في سورية هو الحل السياسي فقط وقال “بعد أكثر من أربع سنوات اعترف العالم بأن سورية تواجه الإرهاب”.

وأضاف قلي زاده خلال استقباله اليوم مدير عام الوكالة العربية السورية للأنباء -سانا أحمد ضوا ومدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون رامز ترجمان ومديرة الانتاج التلفزيوني ديانا جبور ومديرة المعهد الإعلامي رانيا العلي ومدير الدراسات والبحوث في وزارة الإعلام ميلاد مقداد ومستشار وزير الإعلام علي الأحمد وأمين سر مكتب وزير الإعلام ضياء مشمش.. “أن سورية ستنتصر بفضل حكمة ودراية الرئيس بشار الأسد”.

وأكد الاستعداد للتعاون الكامل مع مختلف قطاعات الإعلام في سورية لمواجهة الإعلام المضلل والتحديات المشتركة.050

وخلال اللقاء أجاب المديرون على أسئلة الصحفيين التي تمحورت حول ما تتعرض له سورية والتطورات فيما يتعلق بالمبادرات السياسية حيث أكد ضوا أن انتصارات الجيش العربي السوري هي التي أحدثت تغيرا في بعض المواقف الدولية خلال الحرب الإرهابية على سورية وأن صمود الشعب السوري والقيادة السورية سيفضي إلى انتصار سورية في معركتها ضد الإرهاب.

بدوره قال ترجمان “يجب تعميق التعاون مع وسائل الإعلام الإيرانية لمواكبة تطورات المنطقة ومواجهة الارهاب التكفيري” مضيفا أن “بوصلة الصراع هي إسرائيل ويجب الحذر من أساليب الاعلام المضلل”.

من جانبه قال مستشار وزير الاعلام “إن وكالات الإعلام الغربية حرصت تاريخيا على احتكار مصدر الخبر وصياغته بالطريقة التي تخدم الدول الاستعمارية ومن واجب وكالات الإعلام في الدول التي تواجه الدول الاستعمارية أن ترفع من مستوى التنسيق إلى ذلك المستوى الذي يتيح لها أن تكون مصدرا للخبر ولديها القدرة على إبراز الحقيقة” مؤكدا أن “مستوى التنسيق بين تلك الوكالات يجب أن يكون من مستوى المعركة التي تخوضها كل الدول التي تؤمن بمنظومة القيم الانسانية والتي تدافع عنها مجموعة دول “بريكس” ومحور المقاومة والدول التي تواجه دول الاستكبار وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية”.