الشريط الإخباري

مقتل 4 أشخاص في غارة جوية لطيران نظام آل سعود استهدفت منزلا بصعدة شمال اليمن

صنعاء-سانا

قتل عدد من اليمنيين وأصيب آخرون جراء مواصلة الطيران الحربي لنظام “آل سعود” والدول المتحالفة معه اليوم استهدافه للأحياء السكنية والبنى التحتية للمؤسسات الحكومية والخاصة في مناطق متفرقة من محافظات اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني قوله إن “طيران العدوان السعودي ارتكب مجزرة بحق أسرة كاملة مكونة من 10 أفراد بينهم أطفال ونساء بعد أن استهدف منزلهم في منطقة جبل الأزد بمديرية رازح بمحافظة صعدة شمال اليمن ما أدى إلى مقتل أربعة منهم وهم رب الأسرة وثلاثة من أبنائه وإصابة عدد آخر”.

وأضاف المصدر إن الطيران الحربي التابع لنظام آل سعود شن عددا من الغارات الجوية على مناطق عدة في المحافظة مستهدفا بقصف صاروخي منطقتي الحصامة والملاحيظ بأكثر من 20 صاروخاً ومناطق الشوارق وسبلان والمنزالة والمزرق بمديرية رازح.

وتابع إنه في محافظة حجة شمال اليمن شن طيران العدوان السعودي غارات جوية على عدة مناطق في المحافظة استهدف خلالها فندق “صرح سبأ” بمدينة حرض والوادي ومنطقة المهجم بمديرية بكيل المير.

من جهة أخرى قال مصدر عسكري مسؤول إن “قوة الإسناد الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية اليمنية قصفت بالصواريخ والمدفعية عددا من المواقع العسكرية لقوات آل سعود في نجران وجيزان وعسير محققة فيها إصابات مباشرة”.

وأضاف المصدر إن “القوة ذاتها دكت موقع القائم العسكري السعودي في جيزان بـ 11 صاروخاً وأطلقت 6 صواريخ على مركز جلاح العسكري في جيزان أيضا”.

وأشار إلى أن الجيش واللجان الشعبية أطلقوا 12 صاروخ كاتيوشا على منطقة الخوبة بجيزان حيث انقطعت الكهرباء في المنطقة ومحيطها كما دكت بالمدفعية موقع الخوجرة في جيزان.

ولفت المصدر إلى أن القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية قصفت بالصواريخ قيادة حرس الحدود وإدارة شؤون المباحث العامة في نجران ومصنع اسمنت في منطقة هاجر الأحمر بنجران وأمطرت موقع علب العسكري في منطقة ظهران عسير بعدد من قذائف المدفعية.

وكانت وحدات من الجيش واللجان الشعبية فى اليمن اقتحمت مجددا امس موقع الرديف العسكري السعودي بجيزان ودمرت عددا من آلياته ودشمه العسكرية ولاذ جنود آل سعود بالفرار.

إلى ذلك أصدر المركز القانوني للحقوق والتنمية إحصائية باللغتين العربية والألمانية توثق جرائم العدوان السعودي في اليمن منذ بدئه في 26 آذار الماضي.

وتوضح الإحصائية أعداد القتلى والجرحى وحجم الاضرار التي لحقت بالمنشآت المدنية والمباني الرياضية والمصانع والمدارس وكل مصالح المواطنين من منازل وغيرها.

كما تحتوي على صور لضحايا القصف الجوي لطيران العدوان السعودي والذين يقدر عددهم بالآلاف بين قتلى وجرحى غالبيتهم من الاطفال والنساء.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش أعلنت في بيان لها أن الغارات الجوية لطيران النظام السعودي التي استهدفت هذا الأسبوع مدينة المخا جنوب شرق اليمن وأودت بحياة عشرات الأشخاص بينهم مدنيون ترتقى إلى جرائم الحرب.

وكانت حصيلة القصف الجوي لطائرات النظام السعودي لتجمعات سكنية بمدينة المخا الساحلية في محافظة تعز جنوب اليمن بلغت نحو 120 قتيلا وأكثر من 150 جريحا.

يذكر أن المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق جازارفيتش أعلن هذا الأسبوع أن حصيلة القتلى فى اليمن بلغت نحو 4 آلاف شخص خلال 4 أشهر موضحا أن 3984 شخصا قتلوا في الفترة بين آذار الماضي وحتى 19 تموز الجاري مشيرا إلى إصابة 19347 شخصا خلال الفترة المذكورة.

ويواصل النظام السعودي غاراته الجوية على اليمن منذ 26 آذار الماضي مستهدفا المناطق السكنية والمنشآت الحيوية والمشافي والمدارس ما أدى إلى مقتل وجرح آلاف المدنيين.