الشريط الإخباري

محكمة نمساوية تقضي بسجن إرهابي شيشاني 5 سنوات

فيينا – سانا

حكمت محكمة في مدينة كريمس النمساوية بالسجن خمس سنوات بحق إرهابي شيشاني بعد تأكيد إنضمامه إلى تنظيم “داعش” ومشاركته في أعمال إرهابية في سورية.

ونقلت وسائل إعلام نمساوية عن مصادر في هيئة الحكم قولها اليوم ” إن المحكمة أصدرت الحكم بالسجن على الإرهابي الشيشاني المقيم في النمسا بعد تأكيد التهم الموجهة إليه بالإنضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي والمشاركة في أعمال قتالية وتقديم مساعدات ومعونات للتنظيم المذكور في سورية بعد دخوله إليها من تركيا”.

وأشارت وسائل الاعلام إلى أن الإرهابي الذي يبلغ من العمر”30″ عاما كان تقدم بطلب لجوء إلى النمسا قادما من الشيشان ثم غادرها بعد ذلك إلى سورية عن طريق تركيا مع نهاية عام “2013” لافتة إلى أن أجهزة الأمن النمساوية تمكنت من اعتقاله في الصيف الماضي بعد مراقبته في منطقة فالدفيرتل شمال البلاد حيث تلقي  اتصالات على الهواتف النقالة تم  الاشتباه بها وأثبتت علاقته بتنظيم “داعش” الإرهابي لتتم إحالته بعد ذلك إلى التحقيق والنيابة حتى صدور قرار المحكمة.

ويأتي الحكم بالسجن على الإرهابي الشيشاني ضمن الاجراءات التي تقوم بها السلطات النمساوية في ملاحقة الأشخاص الذين تشتبه بوجود صلات لهم مع التنظيمات الإرهابية والذين باتوا يشكلون هاجسا مؤرقا للدول الأوروبية مع احتمال تنفيذ عمليات إرهابية على أراضيها.

وكانت النيابة العامة فى مقاطعة النمسا العليا وجهت أمس تهمة الإنضمام إلى تنظيمات إرهابية فى سورية لمواطن نمساوى من أصول تركية يبلغ من العمر 18 عاما فى وقت بدأت فيه تحقيقات مع ثلاثة إرهابيين أخرين عائدين من سورية .