الشريط الإخباري

عشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة-سانا

جددت عصابات المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحام باحات المسجد الاقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قوات الإحتلال ما أدى إلى حالة من التوتر الشديد.

وقال المنسق الإعلامي في مركز شؤون القدس والأقصى محمود أبو العطا لوكالة صفا إن نحو 45 مستوطنا يتقدمهم عدد من الحاخامات اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى ونظموا جولة موسعة فيه وبالذات عند المنطقة الشرقية منه حيث حاول الفلسطينيون الموجودون التصدي لهم.

وأضاف أبو العطا أن قوات الإحتلال عززت من حمايتها الأمنية للمستوطنين المقتحمين أكثر مما كنا نشهده منذ شهرين كما أنها أدخلت عناصر نسائية إلى المسجد الأقصى لقمع النساء الفلسطينيات الموجودات فيه مشيراً إلى أن شرطة الاحتلال هددت باعتقال وقمع المصلين في حال استمروا بالتصدي لاقتحامات المستوطنين.

وتوقع أبو العطا أن تتصاعد وتيرة الاقتحامات خلال ساعات اليوم وخاصة أن أعدادًا كبيرة من المستوطنين موجودون عند باب المغاربة من الخارج.

وتأتي هذه الاقتحامات عقب دعوات أطلقتها منظمات صهيونية متطرفة لتنظيم اقتحام جماعي للمسجد الأقصى صباح اليوم وقد حذرت العديد من المؤسسات المقدسية والمعنية بشؤون القدس  في بيانات منفصلة من هذه الدعوات داعية إلى تكثيف الوجود والمرابطة في المسجد لإحباط اقتحامات المستوطنين.

من جهة أخرى جددت سلطات الإحتلال الإسرائيلي توقيف سبعة مقدسيين كانت قوات الإحتلال اعتقلتهم أمس.

إلى ذلك أفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الإحتلال اقتحمت منزل علي الصفدي وهو ضابط في جهاز المخابرات الفلسطينية في نابلس واعتقلت نجله شريف 22 عاما وصادرت قطعة سلاح بعد عملية تفتيش واسعة النطاق استمرت عدة ساعات.

وفي ذات السياق اشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد عصام فقيه 20 عاما من قرية عراق بورين جنوب  نابلس بعد اقتحام جنود الاحتلال الاسرائيلي للقرية.

انظر ايضاً

141 مستوطناً يقتحمون الأقصى

القدس المحتلة -سانا جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحام المسجد الأقصى