الشريط الإخباري

مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين في ضربات لسلاح الجو بريف اللاذقية الشمالي.. الجيش ينسف خطوط إمداد لإرهابيي “داعش” و”النصرة” بريفي الحسكة والقنيطرة- فيديو

محافظات-سانا

تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة حربها على التنظيمات الإرهابية التكفيرية ونسف خطوط إمدادها مع العدو الإسرائيلي خلال عمليات نوعية نفذتها الليلة الماضية وصباح اليوم في ريفي القنيطرة ودرعا.

ففي ريف القنيطرة الجنوبي ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش نفذت عملية مركزة ضد تجمعات للإرهابيين أغلبيتهم مما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” في قرية رسم الشولى ما أسفر عن “مقتل وإصابة عدد منهم وتدمير آليات مزودة برشاشات”.

وأكد المصدر “سقوط قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” وتدمير آلياتهم وأسلحتهم خلال عمليات للجيش في قرية أم باطنة” بالريف الشرقي.

وفي قرية الحميدية أحد أهم خطوط إمداد “جبهة النصرة” بالأسلحة والمعدات من الكيان الصهيوني أشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت آليات مزودة برشاشات متنوعة”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “أوقعت قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات التكفيرية في قرية نبع الصخر” شمال غرب تل الحارة قرب الحدود الإدارية لمحافظة درعا.

وفي ريف درعا الشمالي أفاد المصدر العسكري بأن عمليات الجيش أسفرت عن “تحقيق إصابات مباشرة فى صفوف التنظيمات الإرهابية وتدمير مربض هاون في بلدة عتمان”.

وأكد المصدر “مقتل عدد من إرهابيي ما يسمى “لواء جيدور حوران” و”لواء حمزة أسد الله” من بينهم “محمد حسن الوادي” و”محمد أنور الجواد” وذلك خلال عملية نوعية للجيش غرب حاجز قرية الفقيع” الذي يتوسط الطريق الواصل بين مدينة الصنمين ومدينة الشيخ مسكين على طريق درعا القديم.

وكانت وحدة من الجيش أحبطت بعد ظهر أمس محاولة إرهابيي “جبهة النصرة” إدخال سيارة مفخخة إلى قرية الفقيع ودمرتها بشكل كامل على مشارف القرية من الجهة الشرقية.

وأوضح المصدر أن وحدة من الجيش نفذت رمايات نارية على تجمعات التنظيمات التكفيرية وأوكارها في قرية عقربا بالريف الشمالي الغربي “وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم”.

إلى ذلك “تكبدت التنظيمات الإرهابية خسائر فادحة في صفوف أفرادها وعتادها خلال عملية لوحدة من الجيش ضد أوكارهم وتحركاتهم جنوب بلدة النعيمة شرق مدينة درعا بنحو 4 كم” وفقا للمصدر العسكري.

وكانت وحدة من الجيش قضت أمس على كامل أفراد مجموعة إرهابية ودمرت لهم كميات من الأسلحة والذخيرة بعد رصد تحركاتهم في بلدة كفر شمس.

سلاح الجو يدمر وكرا لمتزعمي إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في مدينة الزبداني

إلى ذلك أكد مصدر عسكري مقتل عدد من متزعمي إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامتها في مدينة الزبداني شمال غرب دمشق بنحو 45 كم.

1وبين المصدر في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي وجه ضربة جوية على أحد أوكار متزعمي التنظيمات الإرهابية في محيط فندق السياحة بساحة المحطة في مدينة الزبداني “ما أدى إلى تدميره بشكل كامل ومقتل جميع من بداخله”.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية دمرت أمس وكرا بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في سهل الزبداني وأوقعت أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب عند دوار السيلان في مدينة الزبداني.

وتكبدت التنظيمات الإرهابية التكفيرية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد خلال العملية العسكرية الواسعة التي تنفذها وحدات من الجيش والمقاومة منذ الرابع من الشهر الجاري ضد الإرهاب التكفيري في الزبداني.

وحدات من الجيش والقوى الوطنية المؤازرة تكبد تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر فادحة وتقطع طريق إمداده مع الشدادي والميلبية

في الحسكة قضت وحدات الجيش العاملة في الحسكة بالتعاون مع القوى الوطينة المؤازرة على إرهابيين من تنظيم “داعش” في عدد من الأحياء التي تسللوا إليها في وقت سابق داخل مدينة الحسكة.

وقالت مصادر ميدانية لمراسل سانا أن وحدات الجيش والقوى الوطنية المؤازرة أوقعت العديد من القتلى في صفوف تنظيم “داعش” بعد اشتباكات عنيفة دارت الليلة الماضية في محيط فرع محروقات الحسكة “سادكوب” مع إرهابيي “داعش” الفارين من أحياء النشوة الغربية والشرقية والفيلات باتجاه حي الزهور.

وأضافت المصادر إن الاشتباكات في محيط فرع سادكوب “تزامنت مع عمليات مركزة لوحدات الجيش على بؤر التنظيم المتطرف داخل الأحياء التي تسللوا إليها في 25 الشهر الماضي وأسفرت عن تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم وتدمير عدد من آلياتهم”.

وأكدت المصادر أن وحدات الجيش “كبدت إرهابيي “داعش خسائر فادحة” في كتل الأبنية الممتدة بين دواري الباسل والبانوراما ومنطقة الفيلات الحمر من خلال عمليات نوعية دقيقة بالتزامن مع “استمرار العمليات العسكرية على محور حي النشوة الغربية والقضاء على عدد من قناصي “داعش” المتمركزين في دار الثقافة والمدينة الرياضية”.

إلى ذلك تمت مساء أمس السيطرة على المحطة الرئيسية لتحويل الكهرباء على الأطراف الجنوبية لمدينة الحسكة بعد القضاء على العديد من إرهابيي “داعش” وتدمير سيارة مفخخة حاول إرهابيو “داعش” تفجيرها قرب المحطة.

وأكدت المصادر “قطع طريق إمداد “داعش” القادم من الشدادي والميلبية بعد أيام على قطع طريق الامداد القادم من جسر أبيض في الجهة الجنوبية الغربية” وبالتالي فرض حصار على ما تبقى من إرهابيي “داعش” المتمركزين حاليا ضمن كتل الأبنية الممتدة ما بين دواري البانوراما والباسل ومنطقة الفيلات الحمر.

وشهد ريف الحسكة الجنوبي خلال الأيام الماضية محاولات متعددة من إرهابيي “داعش” لإحداث خرق في صفوف الجيش والقوى الوطنية المؤازرة الأمر الذي باء بالفشل الذريع حيث تشير التقارير الميدانية إلى أن تنظيم “داعش” فجر أكثر من 20 سيارة مفخخة أغلبيتها مصفحة تم تفخيخها في مدينة الشدادي المنطلق الرئيسي للتنظيم في ارتكاب جرائمه في الحسكة وريفها.

مقتل سبعة إرهابيين على الأقل وتدمير آلية مزودة برشاش في ريف اللاذقية

وقال مصدر عسكري إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ اليوم غارات جوية على أوكار إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وأفاد المصدر في تصريح بأن الطيران الحربي “نفذ غارة جوية على أوكار وبؤر التنظيمات الارهابية في الزويك وكفر دلبا وسلمى” إلى الشمال الشرقي من اللاذقية مبينا أن الغارات أسفرت عن ” مقتل 7 إرهابيين على الأقل وإصابة آخرين وتدمير سيارة مزودة برشاش واسلحة وعتاد حربي”.

وأشار المصدر الى أن سلاح الجو “دمر وكرين بما فيهما من اسلحة وذخيرة للتنظيمات الارهابية في قريتي دويركة ورويسة الخندق” بريف اللاذقية الشمالي موضحا أن الضربات الجوية “اسفرت عن تدمير اليات ومقتل عدد من الارهابيين واصابة اخرين”.

وكان سلاح الجو قضى أمس على عدد من أفراد التنظيمات الارهابية من بينهم عبد القادر القرضاوي مصري الجنسية في ريف اللاذقية الشمالي حيث ينتشر إرهابيون تكفيريون ينضوون تحت زعامة جبهة النصرة وما يسمى لواء أحرار الساحل ولواء السلطان عبد الحميد تسلل معظمهم عبر الحدود التركية بدعم من نظام أردوغان الإخواني.

تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد في حلب 

وفي ذات السياق دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب أوكارا وخطوط إمداد لإرهابيي تنظيمي جبهة النصرة و داعش المدرجين على لائحة الارهاب الدولية.

وأكد مصدر عسكري تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة خلال عمليات دقيقة لوحدات من الجيش على بؤرهم في أحياء الراشدين1 والليرمون والشعار والصاخور وبني زيد وساحة النعناعي وطريق الكاستيلو حيث تنتشر تنظيمات تكفيرية مرتبطة بنظام أردوغان تحاصر المواطنين وتستهدف الاحياء السكنية بالقذائف.

وبين المصدر أن العمليات حققت أهدافها المحددة بدقة حيث تأكد سقوط قتلى بين صفوف الارهابيين وتدمير عدد من مرابض الهاون التي يستخدمونها لإطلاق القذائف الصاروخية والهاون.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية حاولت التسلل باتجاه حي كرم الجبل ما أسفر عن مقتل كامل أفراد المجموعة وتدمير أسلحتهم لافتا إلى أن رمايات الجيش النارية “أوقعت العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب ودمرت تجمعاتهم في أحياء الشيخ لطفي والكلاسة وكرم الطرب وكرم الجزماتي وباب النيرب وحلب القديمة”.

وبين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش قضت على بؤر للتنظيمات الإرهابية خلال عمليات نوعية على تجمعاتها شمال شرق المنطقة الصناعية موضحا أن وحدات أخرى من الجيش وجهت ضربات نارية مركزة على تجمعات للإرهابيين أغلبهم من تنظيم جبهة النصرة وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين في قرى الوضيحي وبلاط والعدنانية بريف حلب الجنوبي الشرقي بالتزامن مع تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة بالأفراد والعتاد في قرية عبطين بالريف الجنوبي.

وفي الريفين الغربي والشمالي ذكر المصدر أن وحدات الجيش وجهت ضربات مكثفة على خطوط امداد للتنظيمات الارهابية مع الأراضي التركية أسفرت عن تدمير اليات مزودة برشاشات بما فيها من إرهابيين في عندان وكفرناها ودارة عزة ومحيط البحوث العلمية والاتارب وحيان.

إلى ذلك أكد المصدر سقوط قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية خلال عمليات نفذها الجيش الليلة الماضية على أوكارهم في بلدة حريتان.
وفي ريف حلب الشرقي قال المصدر إن وحدات من الجيش أوقعت قتلى ومصابين بين إرهابيي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال عمليات نوعية على اوكارهم في محيط الكلية الجوية.

وتنتشر في ريف حلب تنظيمات إرهابية تكفيرية تضم في صفوفها مرتزقة أجانب من أبرزها جبهة النصرة وما يسمى الجبهة الشامية وجيش المهاجرين والأنصار وحركة أحرار الشام الإسلامية الممولة من نظام ال سعود.

الجيش يدمر أسلحة وعتادا حربيا لإرهابيي “داعش” ويوقع قتلى بين صفوفهم في ريف تدمر

وقضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة بريف حمص على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية وكبدتهم خسائر في الاسلحة والعتاد الحربي في الريف الشرقي.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش “تصدت لهجوم ارهابي شنه تنظيم “داعش” على نقطة عسكرية في منطقة المقالع وأوقعت عددا من الارهابيين بين قتيل ومصاب”.

وأفاد المصدر في وقت لاحق بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “قضت على 28 إرهابيا من تنظيم داعش في منطقة المقالع” جنوب شرق تدمر بنحو 30 كم.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش “أحبطت محاولة تسلل مجموعة ارهابية من تنظيم “داعش” من اتجاه مرهطان وأبو طوالة باتجاه البويضة الشرقية بريف تدمر الجنوبي الغربي وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب”.

وكانت وحدات من الجيش أحكمت أمس سيطرتها الكاملة على قصر الحير الغربي جنوب غرب مدينة تدمر بنحو 60 كم بعد عملية عسكرية دقيقة على بؤر إرهابيي “داعش”.

وأضاف المصدر أن وحدات الجيش “واصلت عملياتها لاجتثاث إرهابيي “داعش” من منطقة البيارات” غرب مدينة تدمر بنحو 10 كم و “أسفرت عمليات اليوم عن تدمير عربة مزودة برشاش ومقتل عدد من الارهابيين” لافتا إلى أن وحدات من الجيش “وجهت ضربات مركزة على تجمعات لإرهابيي “داعش” في منطقة سد وادي أبيض وجبل طار وجنوب جبل هيال وشمال شرق المثلث أسفرت عن مقتل عدد منهم وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي”.

وبين المصدر أن عمليات الجيش شملت “مزرعة بربر والفاسدة وكديم وتدمر وجنوبها ما أدى إلى إيقاع العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير أوكارهم وتجمعاتهم وآلياتهم وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم” مؤكدا “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم خلال سلسلة ضربات نارية مكثفة وجهتها وحدة من الجيش على أوكارهم وتجمعاتهم في تلبيسة” بريف حمص الشمالي.

ويواصل الجيش والقوات المسلحة عملياته المكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في اطار حربه على الارهاب التكفيري في تدمر وريفها حيث حقق خلال الايام القليلة الماضية تقدما مهما على مساحات كبيرة من ريف مدينة تدمر وأحكم السيطرة على عدة مناطق ونقاط حاكمة.

سلاح الجو يوقع العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في ريف إدلب

في مناطق مختلفة بريف إدلب نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات جوية ضد إرهابيي التنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح وأوقع العديد منهم بين قتيل ومصاب.

1وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر عدة أوكار للإرهابيين في ناحية أبو الضهور شرقي إدلب بنحو/50/كم وقضى على العديد منهم وأصاب آخرين”.

وأكد المصدر”مقتل وإصابة إرهابيين عدة وتدمير أوكار وتجمعات لهم في ناحية التمانعة التابعة لمنطقة معرة النعمان بريف المحافظة الجنوبي إضافة إلى القضاء على إرهابيين آخرين في مدينة بنش” البعيدة عن مدينة إدلب نحو/7/كم.

ولفت المصدر إلى أن الضربات الجوية شملت مناطق “أم جرين والترعة وقرع الغزال وأسفرت عن سقوط قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات التكفيرية وتدمير أوكارهم وعتادهم الحربي”.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري مدعومة بسلاح الجو حققت أمس إصابات مباشرة في صفوف إرهابيي التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت مسمى/جيش الفتح/حيث أردت عددا منهم بين قتيل ومصاب ودمرت أوكارا وآليات لهم في الترعة وتل سلمو وابو الضهور وجنة القرى وعين لاروز واريحا.


الطيران الحربي يوقع العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في ريف حماة

وأوقع الطيران الحربي العديد من القتلى والمصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي خلال سلسلة ضربات مركزة وجهها على أوكارهم وتجمعاتهم في ريف حماة.

وذكر مصدر عسكري أن الطيران الحربي في الجيش العربي السوري “دمر بضربات مركزة أوكار وتجمعات التنظيمات في النقير والقسطل الشمالي وفي قرية جنى العلباوي” التابعة لناحية عقيربات بمنطقة السلمية بريف حماة.

وأضاف المصدر إن الضربات الجوية أدت إلى “مقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أوكارهم وما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي”.

وكانت وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرت أمس على قرية خربة الناقوس بريف حماة الشمالي بعد أن كبدت إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته خسائر فادحة في الأفراد والذخيرة والآليات والعربات.

انظر ايضاً

وحدات من الجيش تعزز مواقعها في مدينتي عين عيسى وعين العرب -فيديو

حلب والرقة-سانا انتشرت وحدات من الجيش العربي السوري في مناطق عدة بريفي حلب والرقة الشماليين …