الشريط الإخباري

الأوقاف تقيم احتفالات دينية بليلة القدر-فيديو

دمشق-سانا

أقامت وزارة الأوقاف احتفالا دينيا في رحاب جامع بني أمية الكبير بدمشق مساء أمس الإثنين احتفاء بذكرى ليلة القدر المباركة.

واستهل الاحتفال الذي اقيم باشراف مجلس النور المحمدي في الجامع وبدأ عقب صلاة العشاء والتراويح بتلاوة مباركة من القرآن الكريم.

2وأكد وزير الاوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد في كلمة خلال الاحتفال على المعاني السامية العظيمة للاحتفال بليلة القدر المباركة التي انزل فيها القرآن الكريم مشيرا إلى أن ليلة القدر مناسبة جليلة تعيشها الامة العربية والاسلامية وذكرى خيرة تتجدد في نفوس اهل الايمان المتطلعين إلى معاني هذه الليلة الغراء والراغبة بالعودة الى كتاب الله وكلماته المباركات.

وأوضح الوزير السيد “أن ديننا هو دين المحبة والسلام لا ما يفعله الارهابيون التكفيريون من قتل واجرام” لافتا الى المكانة العظيمة التي منحها الله سبحانه وتعالى ونبيه الكريم لبلادنا بلاد الشام.

4وأشار وزير الأوقاف إلى أن الوزارة انجزت اليوم النسخة المعيارية للمصحف الشريف التي وجه السيد الرئيس بشار الأسد بطباعتها وهي نسخة مميزة في العالم الاسلامي وقد قدمت النسخة الاولى منها للرئيس الأسد اليوم في ليلة القدر المباركة.

ودعا الوزير السيد في ختام كلمته “الله تعالى ان يرحم شهداء سورية الابرار وان يشفي جرحاها وان ينصر جيشها الباسل وأن يعيد الامن والاستقرار الى ربوعها الحبيبة وان يوفق السيد الرئيس بشار الأسد لما فيه خيرها وعزتها وكرامتها”.

3وتخلل الاحتفال فقرات من الإنشاد الديني تمجد هذه المناسبة الجليلة وشهر رمضان المبارك أنشدتها فرقة الشيخ سليم عبده العقاد.

كما تبرك المشاركون بالاحتفال بالاثر الشريف للنبي المصطفى عليه الصلاة والسلام.

وفي المحافظات السورية أقيمت احتفالات دينية احتفاء بهذه الليلة المباركة استهلت بقراءة ايات من الذكر الحكيم وألقيت فيها كلمات تحدث فيها الأئمة والخطباء عن عظمة هذه الليلة المباركة ومعانيها السامية موضحين أن الله تبارك وتعالى جعل شهر رمضان موسم خير على عباده وأمر فيه بزكاة الفطر.

ودعا الأئمة والخطباء الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الامة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركة وأن يحفظ سورية وجيشها وقائدها.

وتخللت الاحتفالات فقرات من الإنشاد الديني تمجد هذه المناسبة الجليلة وشهر رمضان المبارك.


انظر ايضاً

وزير الأوقاف: التسجيل على منصة الحج متاح لجميع السوريين ممن تجاوزت أعمارهم 18 سنة

دمشق-سانا أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أن التسجيل على طلبات الحج متاح …