الشريط الإخباري

تسويق أكثر من 393 ألف طن قمح وشعير إلى مراكز تسويق الحبوب في سورية

الحسكة -سانا

وصلت كمية القمح التي تم تسويقها إلى جميع مراكز تسويق الحبوب في سورية منذ بدء عمليات التسويق ولغاية تاريخه إلى 330 ألف طن إضافة إلى نحو 63ألف طن من الشعير.

وأوضح المدير العام للمؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب موسى نواف العلي في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المؤسسة افتتحت 29 مركزا لشراء القمح موزعة في المحافظات و5 مراكز لشراء الشعير مركز في حماة ومثله في حمص و3 مراكز بالحسكة.

وأشار العلي إلى أن قوائم الشراء يتم إرسالها إلى فروع المصارف الزراعية خلال 3 أيام ليتم صرفها مباشرة للمنتجين مؤكدا أن عمليات التسويق “تسير بوتيرة جيدة”.

بدوره ذكر رئيس قسم التسويق بفرع حبوب القامشلي المهندس عبيدة العلي في تصريح مماثل أن إجمالي المسوق من الحبوب في محافظة الحسكة لغاية الآن 210 آلاف طن من القمح ونحو 35 ألف طن من الشعير لافتا إلى أن عمليات التسويق تسير “بوتيرة جيدة ولا توجد أي صعوبات”.

وكانت فروع المصرف التعاوني الزراعي بالحسكة صرفت خلال الأسبوعين الماضيين مليارين و 300مليون ليرة من قيم الحاصلات الزراعية المسوقة إلى فرع المؤسسة العامة للحبوب في الحسكة.

حجي المسواط

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود