الشريط الإخباري

القوات العراقية تبدأ عملية واسعة لتطهير الجزيرة في محافظة الأنبار من الإرهابيين

بغداد-سانا

بدأت القوات العراقية اليوم عملية عسكرية واسعة لتطهير منطقة الجزيرة شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب العراق من عصابات تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال مصدر في هيئة الإعلام الحربي لقوات الحشد الشعبي العراقية لمراسلة سانا في بغداد “إن قوات عراقية مشتركة من قيادة عمليات الأنبار ووحدات النخبة وفصائل الحشد الشعبي بدأت عملية عسكرية واسعة لتطهير منطقة الجزيرة شرق الرمادي بمحافظة الأنبار من العصابات الإرهابية بهدف تأمين محيط قاعدة الحبانية الجوية”.

وأوضح المصدر “أن القوات المشتركة التي تقدمت باتجاه منطقة الجزيرة من محور الجسر الياباني تمكنت في الساعات الأولى من العملية من إحكام سيطرتها على كل الطرق الصحراوية التي يسلكها إرهابيو داعش في عمليات استهداف قاعدة الحبانية وطرق إمداد العصابات الإرهابية المسيطرة على مدينة الرمادي” مشيرا إلى أن عصابات “داعش” الإرهابية تحشد المئات من إرهابييها في صحراء الأنبار الغربية تمهيدا لمهاجمة قضاء حديثة غرب مدينة الرمادي من محاور مختلفة في خطوة تهدف إلى فتح جبهات قتال مختلفة لإشغال القوات الأمنية التي تحاول اقتحام المدينة وتطهيرها من الإرهابيين.

وأكد المصدر أن القوات الأمنية التي اتخذت إجراءات أمنية مشددة للحيولة دون وقوع أي خرق أمني تمكنت من إحباط عدة هجمات خلال الأيام القليلة الماضية أسفرت عن مقتل العشرات من الإرهابيين مؤكدا أنها على استعداد تام لدحر العصابات الإرهابية وإلحاق الهزيمة بفلولها.

كما أعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل 51 إرهابيا من تنظيم “داعش” في عمليات عسكرية نفذتها القوات العراقية أمس ضمن عملية فجر الكرمة حيث واصلت عمليات تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها في محافظة الأنبار بالاشتراك مع قوات الشرطة ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار.

وأوضحت القيادة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن العمليات أسفرت عن تدمير أربعة عشر وكرا للإرهابيين وقتل من بداخلها وتدمير آلية مدرعة وقتل من بداخلها فضلا عن دراجة نارية ومفرزة هاون وتدمير نفقين.

وذكر البيان أن قيادة عمليات الأنبار نفذت فعالية أمنية في منطقة العويسات أسفرت عن قتل ثلاثة إرهابيين موضحا أن قيادة القوة الجوية نفذت ثماني عشرة طلعة جوية في حين قامت قيادة طيران الجيش بتنفيذ تسع طلعات على قواطع العمليات كافة.

وكانت القوات العراقية المشتركة تمكنت أمس الأول من تطهير منطقة الهيتاوين جنوبى مدينة الفلوجة في الأنبار بالكامل وقضت على 31 إرهابيا.
وفي محافظة صلاح الدين ألقت القوات الأمنية القبض على عدد من المطلوبين في قضايا إرهابية.

وأوضحت قيادة العمليات المشتركة في بيان أن قيادة عمليات دجلة نفذت مع فصائل الحشد الشعبي فعاليات أمنية في مناطق البساتين المحاذية لنهر ديالى ومنطقة الجزيرة والعالي وجمرخي وجيزاني والاسيود أسفرت عن إلقاء القبض على عدد من الإرهابيين والعثور على عبوتين ناسفتين وضبط آليتين محملتين بمادة الطحين ومخبأ تحتها مادة اليوريا.

كما أعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة والمتحدث العسكري باسم وزارة الدفاع العراقية العميد يحيى رسول عبدالله في بيان تحرير وتطهير مركز قضاء بيجي وأحياء النفط والكهرباء والعسكري والعصري وجنوب البجواري وتل البوجراد والسكك وقرية المحزم وقرى الحمرة والصقور وحماد شهاب والحجاج والبطعمة والمزرعة والمالحة الجديدة وصريم والحي الصناعي والبعيجي في قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين من العصابات الإرهابية.

وأضاف عبدالله إنه تم تطهير المجمع السكني ومنطقة العابد شمال عامرية الفلوجة والقرى المحيطة بها وتطهير طريق حديثة بيجي والقرى المحاذية لها ومنطقة الجبة.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي من تنظيم “داعش” جنوب بغداد

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على إرهابي من تنظيم “داعش” جنوب العاصمة بغداد.