الشريط الإخباري

كاتب بريطاني: مئات العائلات الفلسطينية تعيش بين أنقاض منازلها جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة

لندن-سانا

أكد الكاتب في صحيفة الاندبندنت البريطانية سام ماسترز أن عائلات فلسطينية كاملة تعيش بين أنقاض منازلها التي تعرضت للدمار جراء العدوان الأخير الذي شنته سلطات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة العام الماضي.

وفي تقرير نشرته الصحيفة أوضح ماسترز أن إعادة بناء قطاع غزة الذي دمرت فيه الطائرات الإسرائيلية أكثر من 18 ألف بيت لم تتقدم بسبب القيود المفروضة على القطاع.

وأشار ماسترز إلى أن سكان غزة الذين دمرت بيوتهم خلال العدوان الإسرائيلي العام الماضي يعيشون في ملاجئ وغرف ضيقة ويجمع كل بيت نحو 10 أفراد يعانون من الحرارة الشديدة في الصيف والبرد القارس في الشتاء.

وكانت وثيقة سرية أعدتها وكالات تابعة للأمم المتحدة في حزيران الماضي أكدت ارتكاب كيان الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب ولا سيما بحق الأطفال الفلسطينيين خلال العدوان الأخير الذي شنه على قطاع غزة العام الماضي حيث تحدثت الوثيقة عن سقوط عدد كبير من الضحايا بين الأطفال جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة فضلا عن الانتهاكات الفادحة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بما فيها تدمير المؤسسات المدنية والاعتقالات التعسفية.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة استمر بين الفترة الممتدة من 8 تموز إلى 28 آب عام 2014 وخلف أكثر من 2251 فلسطينيا معظمهم من الأطفال والنساء.

انظر ايضاً

كاتب بريطاني: جرائم (إسرائيل) في غزة وضعت الغرب بمواجهة مع الحقيقة التي تعامى عنها لمدى 75 عاماً

لندن-سانا بعد عقود طويلة وجد الغرب نفسه في مواجهة مع الحقيقة التي تعمد تجاهلها ومفادها …