الشريط الإخباري

المجلس الأعلى للروم الكاثوليك يدعو لوقفة وطنية لإنقاذ لبنان من حالة التخبط

بيروت-سانا

دعت الهيئة التنفيذية للمجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك إلى وقفة وطنية مسؤولة تنقذ لبنان مما يتخبط فيه معربة عن قلقها من إطالة الفراغ الرئاسي والشلل الذي يهدد عمل الحكومة إضافة إلى تعطيل المجلس النيابي.

وطالبت الهيئة في بيان لها عقب اجتماع المجلس الدوري الشهري برئاسة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام جميع المسؤولين في لبنان بالمحافظة على التوازن وخصوصا في هذه الظروف حفاظا على العيش المشترك.

وناشد البيان المسؤولين اللبنانيين بالوقوف إلى جانب الأهالي في بلدتي القاع وراس بعلبك بحكم موقعهم في خط المواجهة ومساعدتهم للبقاء في أرضهم بعدما ضاقت بهم سبل العيش وأهمل قسم كبير من أراضيهم الزراعية التي كانت المورد الوحيد لهم بسبب الأحداث الجارية.

وأوضح البيان أنه تم خلال الاجتماع وضع البطريرك غريغوريوس الثالث لحام في أجواء السينودس العام للطائفة الذي انعقد الأسبوع الماضي وما تخلله من مقررات ولا سيما النداء الذي وجهه لوقف الحرب الارهابية التي تتعرض لها سورية والسعي لتوحيد الأعياد المسيحية.

واستنكر البيان المجزرة التي ارتكبها الإرهابيون في قرية قلب لوزة بريف إدلب التي طالت المدنيين من المسلمين الموحدين داعيا الجميع إلى اعتماد الحوار سبيلا لمعالجة الخلافات والإنقسامات.

وكان إرهابيو تنظيم جبهة النصرة وما يسمى حركة أحرار الشام الإسلامية ارتكبوا مطلع الشهر الجاري مجزرة مروعة بحق أهالي القرية راح ضحيتها ثلاثون شخصا على الأقل بينهم خمسة شهداء من عائلة واحدة ونهبوا وأحرقوا عشرات المنازل.