الشريط الإخباري

مندوب إيران في الأمم المتحدة: اعتداءات التنظيمات الإرهابية على الأطفال خلقت تحديا جادا للمنطقة والعالم

طهران-سانا

أكد مندوب إيران الدائم في الأمم المتحدة غلام علي خوشرو أن اعتداءات التنظيمات الإرهابية المتطرفة في منطقة الشرق الأوسط خلقت تحديا جادا للمنطقة والعالم مبينا أن عمليات الإرهاب التي تقوم بها هذه التنظيمات ضد الأطفال تتصاعد بما فيها الاعتداء على المناطق السكنية والمدارس والمستشفيات واختطاف الأطفال.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن خوشر قوله في كلمة له خلال اجتماع مجلس الأمن حول الأطفال والصراعات المسلحة “إن عدم الاهتمام بمصير ملايين الأطفال الذين أصبحوا ضحية هذه الأعمال له عواقب خطرة للعالم” داعيا للنظر في هذه القضية من قبل المجتمع الدولي وخاصة في الظروف الحالية لمواجهة الأزمات الإقليمية المختلفة.

وبشأن الأوضاع في اليمن أشار خوشرو إلى أنه وحسب التقرير الأخير لمنظمة اليونيسف فإن عمليات القصف السعودي أسفرت حتى الآن عن مقتل 279 طفلا وإصابة 402 منهم وهو ما ينذر باستمرار الأزمات الإنسانية.

ولفت المسؤول الإيراني إلى تقرير الأمين العام للأمم المتحدة والمؤسسات الأخرى للمنظمة بشأن الاعتداءات التي قام بها الكيان الصهيوني على الفلسطينيين في غزة والتي أسفرت عن استشهاد 540 طفلا واصابة 2955 أخرين موضحا أن منع الكيان الصهيوني ارسال مساعدات إلى السكان المحاصرين في المناطق
المحتلة يعرض سلامة وصحة الأطفال الفلسطينيين للخطر وهذا الموضوع يشكل وثيقة أخرى لتجاهل الحقوق الإنسانية الدولية من قبل هذا الكيان وعدم اهتمامه بحقوق هؤلاء الأطفال.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد في تصريح له أمس أن ممارسات الإرهابيين لن تكون في صالح أي دولة من دول المنطقة التى تعاني جميعها من ظاهرة الإرهاب وتعتبر عقبة كبيرة أمام تطويرها وتنميتها وتعزيز العلاقات بين دولها.

انظر ايضاً

إيران تطالب بالتصدي للحظر الأميركي اللا مشروع عليها

طهران-سانا طالبت إيران منظمة الأمم المتحدة وأعضاء المجتمع الدولي بالتصدي للحظر الأميركي الأحادي اللامشروع عليها. …