الشريط الإخباري

قوات الاحتلال تعتقل ستة فلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة فلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة بينما اقتحم مئات المستوطنين قبر يوسف شرقي نابلس.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا عن مصادر أمنية فلسطينية قولها إن “قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية” مشيرة إلى أن قوات الاحتلال ادعت أن المعتقلين ضالعون بأنشطة ضد الاحتلال.

وفي الخليل ذكرت مصادر أمنية أن عدة آليات عسكرية لجيش الاحتلال داهمت أحياء المدينة وبلدة حلحول شمالا موضحة أن قوات الاحتلال أقامت حاجزا عسكريا على جسر حلحول وتعمد الجنود التنكيل بالمارة والتدقيق في بطاقاتهم.

وفي نابلس اقتحم مئات المستوطنين مدعومين بقوات الاحتلال قبر يوسف شرقي المدينة.

وقال شهود “إن مواجهات عنيفة اندلعت عند مداخل مخيمي بلاطة وعسكر القديم وفي شارع عمان بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي”.

وفي مدينة القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الطفل موفق وفا العجلوني بعد دهم منزل ذويه ببلدة العيزرية جنوب شرق المدينة وتم اقتياده إلى جهة مجهولة.

وقال والد الطفل العجلوني “إن مجموعة كبيرة من قوات الاحتلال داهمت منزله ونفذت أعمال “تفتيش استفزازية” تخللها تحطيم بعض المقتنيات ومن ثم اعتقلت طفله”.

وكان مستوطنون أقدموا في وقت سابق اليوم على إحراق كنيسة تقع على شاطئ بحيرة طبريا وخطوا شعارات عنصرية معادية على جدرانها الخارجية.

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود