إصابة 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي

القدس المحتلة-سانا

أصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص الحي اثنان منهم في حالة خطرة جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ ثلاثة عشر عاما لصالح مستوطنة “قدوميم” المقامة عنوة على أراضي القرية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن منسق المقاومة الشعبية مراد شتيوي قوله “إن جيش الاحتلال استخدم الرصاص الحي خلال قمعه للمسيرة ما أدى إلى إصابة خمسة فلسطينيين اثنان منهم بحال الخطر”.

وأوضح شتيوي أن أحد الشبان الخمسة اصيب في البطن جراء استهدافه بالرصاص الحي أثناء وجوده في منزله وإصابته خطرة إضافة إلى إصابة العشرات من أبناء القرية بالاختناق من بينهم أطفال جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وكانت بحرية الاحتلال الاسرائيلى جددت في وقت سابق اليوم استهداف الصيادين فى قطاع غزة المحاصر وأطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة على مراكبهم قبالة بحر غزة لمنعهم من تحصيل رزقهم فقد فتح زورق حربي إسرائيلي النار صوب مراكب الصيادين وهم على بعد نحو 4 أميال بحرية قبالة بحر المدينة ما اضطرهم للعودة إلى الشاطئ.

يشار إلى أن بحرية الاحتلال تتعمد استهداف الصيادين فى بحر غزة بشكل يومي وذلك في إطار الحصار الإسرائيلي الجائر المفروض على أهالي القطاع منذ العام 2006.

انظر ايضاً

الخارجية الفنزويلية تؤكد مواصلتها المطالبة بوقف جرائم الإبادة الجماعية في فلسطين

كراكاس-سانا أعلنت وزارة الخارجية الفنزويلية عزم كراكاس مواصلة المطالبة عبر كل المنصات الدولية