رومانيا ستطرد تونسيين اثنين بتهمة الترويج لتنظيم “داعش” الإرهابي

بوخارست-سانا

أعلن جهاز الاستخبارات الروماني اليوم أن تونسيين متهمين بنشر دعاية لـ تنظيم “داعش” الإرهابي سيطردان من البلاد عملا بقرار قضائي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الجهاز قوله في بيان أدت أنشطة ضمان الأمن القومي إلى رصد مواطنين أجنبيين كانا ينفذان اعمالا في مجال العمل الدعائي المتطرف لصالح تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأضاف الجهاز ان أنشطة الرجلين استهدفت بشكل خاص إنشاء مجموعات من اتباع التنظيم الإرهابي ودفعها إلى التشدد معلنا ان التونسيين غير مرغوب بهما لمدة عشر سنوات بموجب قرار لمحكمة استئناف بوخارست وسيطردان قريبا.

وفي نيسان الماضي أعلن الجهاز طرد سبعة اجانب مقربين من تنظيمي “داعش” و “القاعدة” الإرهابي اتهموا بتنفيذ أنشطة دعائية متشددة والتعبئة الايديولوجية من أجل تدريب ديني وعسكري في مناطق نزاع تعاني من الظاهرة الإرهابية وفق السلطات الرومانية.

واليوم أعلنت الأجهزة الأمنية التونسية المختصة أنها ضبطت عشرة أشخاص يتبنون الفكر التكفيري مرتبطين بأحد نظرائهم الناشطين في صفوف تنظيم “داعش” في سورية كما ألقت الأجهزة الأمنية التونسية القبض الثلاثاء الماضي على شبكة إرهابية مختصة بتسفير الإرهابيين إلى سورية وذلك في ولاية سيدي بوزيد جنوب البلاد.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابيين اثنين من تنظيم “داعش” غرب البلاد

بغداد-سانا ألقت مديرية الاستخبارات العراقية القبض على إرهابيين اثنين من تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة …