الشريط الإخباري

رئيس أركان سلاح الجو الأمريكي يشكك بأرقام البنتاغون حول عدد قتلى “داعش” في سورية والعراق

نيويورك-سانا

شكك رئيس أركان سلاح الجو الأمريكي الجنرال مارك ولش بالأرقام التي قدمتها وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” لأعداد القتلى من تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق في غارات التحالف الذي تقوده واشنطن قائلا “لا أعلم من أين جاءت هذه الأرقام”.

وفي مقابلة مع موقع سي إن إن الإخباري الأمريكي قال ولش “لا أعلم بالضبط الخلفية التي قيمت من خلالها وزارة الدفاع قتلى داعش أو من أين أتى رقم العشرة آلاف قتيل” مضيفا “نحن نستخدم كل ما بوسعنا لتحديد أهداف محتملة للتنظيم”.

وتابع ولش “لايزال تنظيم داعش يؤثر في سير الأمور على الأرض وهو يهدد باستخدام المياه كسلاح في العراق وإن لم نستطع وقف كل هذه الأمور فلن نكون ناجحين”.

وكان مدير معهد الاستشراق في موسكو فيتالي نعومكين أكد مطلع الشهر الجاري “أن التنظيمات الإرهابية كجبهة النصرة وغيرها تستفيد من الغارات الأمريكية على الأراضي السورية التي تستهدف تنظيم “داعش” الإرهابي حيث تعزز مواقعها” لافتا إلى استحالة دحر تنظيم “داعش” الإرهابي عبر الغارات الجوية وحدها “فالأمريكيون لا يقتربون من هذه التنظيمات الإرهابية”.

وفي محاولة للنأي بنفسها عن هذا التنظيم الوحشي تشن الولايات المتحدة وحلفاؤها أمام أنظار العالم سلسلة من الغارات الاستعراضية ضد التنظيم في سورية والعراق للإيحاء بمحاربته بينما تقوم في الواقع بدعمه من خلال إصرارها على تزويد من يحلو لها تسميتهم “معارضة معتدلة” التي لا تختلف في شيء من حيث الإرهاب والوحشية عن “داعش” بالسلاح والمال.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابيين اثنين من تنظيم “داعش” غرب البلاد

بغداد-سانا ألقت مديرية الاستخبارات العراقية القبض على إرهابيين اثنين من تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة …