الشريط الإخباري

شبيبة درعا تكرم 20 من عناصر قوى الأمن الداخلي

درعا-سانا

احتفاء بذكرى يوم قوى الأمن الداخلي المصادف في التاسع والعشرين من أيار كرم فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة في درعا اليوم 20 من عناصر قوى الأمن الداخلي في أماكن عملهم تقديرا لجهودهم في الحفاظ على الأمن والأمان.

ونوه المكرمون بمعاني التكريم لما يمثله لهم من دعم معنوي مؤكدين السعي الدائم وبذل الغالي والرخيص في سبيل عزة الوطن وكرامته.

وأوضحت أمين فرع شبيبة درعا ردينة العازر أن التكريم يأتي تقديرا للجهود التي يبذلها عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي في الذود عن حمى الوطن وهو واجب وطني وأخلاقي تجاه من يسطرون ملاحم البطولة في سبيل الوطن.

ونوهت عضو قيادة فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي “فيروز العيد” بالجهود الكبيرة التي يبذلها عناصر قوى الأمن الداخلي في سبيل الحفاظ على وحدة الوطن وكرامة المواطن.1

وجدد الشباب المشاركون في التكريم دعمهم للجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي في مواجهة الإرهاب.

حضر التكريم عدد من أعضاء قيادتي فرعي درعا لحزب البعث وشبيبة الثوة ورئيس قسم الانضباط في قيادة شرطة المحافظة.

ويحيي السوريون يوم قوى الأمن الداخلي في 29 أيار من كل عام إحياء لذكرى رفض حامية البرلمان في مثل هذا اليوم من عام 1945 أداء التحية للعلم الفرنسي أثناء إنزاله على سارية في دار الأركان الفرنسية مقابل مبنى البرلمان فاتخذ الاستعمار الفرنسي ذلك ذريعة لمهاجمة حامية البرلمان مستخدما الأسلحة الفتاكة بينما حاول رجال الدرك السوري والشرطة الدفاع عنه واستشهد منهم نحو 28 عنصرا.

انظر ايضاً

دورات تعليمية وتطوعية لشبيبة درعا تستهدف نحو 800 طالب وطالبة

درعا-سانا شارك في الدورات التعليمية والتطوعية التي أطلقها فرع درعا لاتحاد شبيبة الثورة