آلية توزيع الكتب والالتزام بالتعليمات في المدارس محور اجتماع بوزارة التربية

دمشق-سانا

أكد وزير التربية في حكومة تسيير الأعمال الدكتور محمد عامر المارديني أهمية متابعة واقع الالتزام بالتعليمات والأنظمة وتفقد التشكيلات الإدارية والتعليمية وملء الشواغر وآلية توزيع الكتب المدرسية في المدارس، بما ينعكس إيجاباً على سير العملية التربوية.

وخلال اجتماع في الوزارة مع الموجهين الأولين ورؤساء الدوائر المكلفين بتنفيذ جولات وزارية في المحافظات الأسبوع القادم، لفت الوزير المارديني إلى دور الموجهين والاختصاصيين في العملية التربوية والتواصل المستمر مع المدرسين للتأكد من تنفيذ الخطة الدراسية وتلافي الصعوبات وضرورة أن يكون كل ذلك من خلال استمارة تبين مدى تطبيق النقاط الأساسية للعملية التعليمية والتربوية بهدف تقييم واقعها وآلية تطويرها استناداً إلى مرتكزات أساسية يمكن من خلالها تحديد نقاط القوة والضعف والتحديات والمقترحات.

بدوره أشار معاون وزير التربية للشؤون التربوية الدكتور رامي الضللي إلى ضرورة أن تشمل الجولات كل المناطق من خلال التوزع عبر فرق عمل والتركيز على تفقد جاهزية البيئة الفيزيائية للمدرسة كتوفر المياه والكتب والأثاث والنظافة.

واستعرض المجتمعون أبرز الصعوبات والمقترحات التي تواجه عمل التوجيه والنقاط التي يجب متابعتها في الميدان التربوي بهدف تطويرها.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

وزارة التربية تمدد فترة التسجيل للاختبارات والفحوص الفنية في المعاهد الرياضية

دمشق-سانا مددت وزارة التربية فترة التسجيل وتقديم الطلبات للاشتراك بالاختبارات والفحوص الفنية للالتحاق بمعاهد التربية …