إبداعات شعرية ونثرية تسلط الضوء على قضايا وهموم الشباب ضمن لقاء أدبي في ثقافي درعا

درعا-سانا

نظم فرع اتحاد الكتاب العرب بدرعا لقاء أدبياً تلاقى فيه الإبداع الشعري والنثري على تنوعه، بمشاركة مجموعة من الشعراء الشباب الذين قدموا نصوصاً تعكس أحاسيسهم المتباينة ما بين الغزل والحنين للوطن والأم.

استهل قائد فريق مئة كاتب وكاتب الشاعر سعيد بشتاوي اللقاء بنصه الشعري الغزلي (إلى ليلى)، حيث غاص في أعماق مشاعر الشوق والحنين، مستعرضاً ألم البعد ولوعة الفراق.

تلاه عمار الزوباني سنة رابعة لغة عربية بقصيدته العمودية (خطوة إلى الوراء) التي حملت بين أبياتها أوجاع الشعب الفلسطيني وكفاحه المستمر ضد الاحتلال الصهيوني، وجسدت ببراعة أمل الفلسطينيين في التحرير والعودة إلى ديارهم رغم المعاناة، مبرزةً إيمانهم العميق بقضيتهم العادلة.

وشارك على الرازي عبد الرحمن، طالب سنة ثانية في كلية الحقوق بقصيدة عمودية تقليدية بعنوان (حديث الليل)، تناول فيها شجن البعد عن الحبيب والأشواق العميقة التي تسكن القلب، حيث استخدم لغة شعرية مؤثرة وصوراً نابضة بالحياة.

وفي السياق ذاته قدمت الطالبة آلاء المصري من المرحلة الثانوية، نصين نثريين أثبتا قدراتها الأدبية الواعدة، الأول بعنوان (ماذا عنك) تناولت فيه موضوع تضحية الأم، معبرةً عن مشاعر الحب والامتنان للأمهات، أما النص الثاني (غائم جزئي) فكان رحلة في أعماق الخذلان من قبل الحبيب، كاشفاً عن جرح مفتوح وأمل بالنسيان.

وفي تصريح لـ سانا قال رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بدرعا إبراهيم ياسين: “نحن فخورون بهذه الطاقات الأدبية الشابة ونسعى دائماً إلى تقديم الدعم اللازم لهم، فهذه الفعاليات هي فرصة لتعزيز الثقافة الأدبية وإطلاق العنان لمواهب جديدة”، مؤكداً أهمية استمرار مثل هذه اللقاءات التي تحتفي بالشباب وتمنحهم منصة للتعبير عن ذواتهم وإبداعاتهم.

ليلى حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

(بكاء بلا دموع)  للشابة سيدرا عجاج ضمن ندوة كاتب وموقف في ثقافي درعا

درعا-سانا تناولت الندوة التي أقامها فرع اتحاد الكتاب العرب بدرعا بالتعاون مع المركز الثقافي وبحضور …