الشريط الإخباري

شركات صناعة المنظفات: إكسبو سورية منصة اقتصادية مهمة للقاء التجار والصناعيين من الداخل والخارج

دمشق-سانا

حظيت شركات صناعة المنظفات السورية التي تغطي حاجة السوق المحلية وتساهم بنسبة من التصدير، بمشاركة واسعة في معرض إكسبو سورية 2024، مقدمة منتجات تعكس تطور المنتجات المحلية وقدرتها على المنافسة.

كاميرا سانا التقت عدداً من المشاركين في المعرض الذين أكدوا أهمية هذه الفعالية الاقتصادية التي احتضنت الصناعات السورية بمختلف أصنافها، حيث أشار محمود المفتي مدير الشركة العالمية للمنظفات (أصيل) إلى أهمية تواجد الشركات المحلية في المعرض بعد تعافي الإنتاج، وخاصة قطاع صناعة المنظفات، لإعادة السوق التصديرية إلى سابق عهدها، فالصناعي السوري يبقى مصراً على إثبات حضوره داخل وخارج وطنه.

مدير مبيعات شركة (ريفا) للمنظفات صفوح حتاحت اعتبر أن معرض إكسبو 2024، أتاح الفرصة للتماس المباشر مع قطاع الأعمال في الخارج للتعريف بما تنتجه الصناعة السورية، ورأى محمود الشاعر من الشركة السورية للصناعات الكيميائية أن المعرض يشكل نافذة للصناعة الوطنية باتجاه دول الجوار، وهذا ما شهده المشاركون من خلال زيارة وفود عربية إلى المعرض من عدة دول، ما يسهم بإنعاش الاقتصاد الوطني.

نعمة الحموي مديرة تسويق شركة جوري الشام للمنظفات أشارت إلى أهمية المشاركة في المعرض للتعريف بالمنتجات، وفتح أسواق تصديرية إلى الخارج، ولا سيما أن الصناعة السورية تتميز بالجودة واعتماد التقنيات الحديثة والمواصفات المنافسة.

وأعرب أحمد حاج حسين من شركة الولاء لإنتاج الورقيات والمحارم عن أمله في العودة إلى الأسواق التصديرية من خلال المعرض، الذي يعد شاهداً على جودة المنتج السوري وقدرته على مواكبة التطوير بأحدث التقنيات والمواصفات.

مدير معمل كرمل للمنظفات سهيل عكة رأى أن المعرض منصة اقتصادية مهمة للقاء التجار والصناعيين من الداخل والخارج، فيما وجد مدير المبيعات في شركة الصناعات التحويلية والورقية محمد قطرنجي في إكسبو 2024 فرصة للقاء المختصين والصناعيين المحليين والعرب ونافذة لفتح أسواق تصديرية.

وذكر مدير تسويق شركة بيتنجانة جان صاومة أن المشاركة بالمعرض تعني الاستمرارية والتصميم على العمل، معرباً عن أمله بإبرام اتفاقيات تصدير للخارج.

منار ديب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

شركات الصناعات الكيميائية: مشاركتنا في إكسبو سورية فرصة لفتح منافذ تصديرية جديدة

دمشق-سانا تسعى شركات الصناعات الكيميائية المتخصصة بتصنيع زيوت السيارات والمحركات والكابلات من خلال مشاركتها في …