الشريط الإخباري

شركات الصناعات الكيميائية: مشاركتنا في إكسبو سورية فرصة لفتح منافذ تصديرية جديدة

دمشق-سانا

تسعى شركات الصناعات الكيميائية المتخصصة بتصنيع زيوت السيارات والمحركات والكابلات من خلال مشاركتها في إكسبو سورية 2024 المقام على أرض مدينة المعارض الجديدة بريف دمشق إلى فتح منافذ تصديرية جديدة لها في الأسواق الخارجية، لتصل بمنتجاتها التي تحمل مواصفات قياسية إلى مختلف دول العالم.

وفي تصريحات لمراسلة سانا اعتبر مهند سمحة المدير التنفيذي في شركة “الخشارفة” للزيوت المعدنية وزيوت السيارات، أن معرض إكسبو سورية يشكل جسر تواصل بين المنتجات ورجال الأعمال والمستهلكين في الخارج، لنثبت جودة منتجاتنا ونعيد الألق لصناعتنا، مشيراً إلى أن الشركة تنتج الزيوت الصناعية والمعدنية والخاصة بالسيارات.

مدير عام شركة مصفاة دمشق للبتروكيماويات سامر أبو عمار لفت إلى أن مشاركتهم بالمعرض تأتي من أهمية توصيف المنتج السوري وإعادة ألقه من جديد، بعد أن غاب عن الساحة الدولية جراء الحصار الاقتصادي والحرب على سورية، موضحاً أن الشركة تعمل بمجال إعادة تدوير الزيوت المعدنية، وفي صناعة المواد الأولية للدهانات،  إضافة إلى إدخال صناعة معالجة المخلفات النفطية للمساهمة بحماية البيئة.

أمين عبد الرزاق مدير إنتاج معمل الزيوت الكيميائية في مجموعة عبد الكريم للصناعة والتجارة المتخصصة بإنتاج الزيوت والشحوم المعدنية، أشار إلى أن الشركة تصنع المواد الكيميائية لحقول النفط في سورية وتسعى من خلال مشاركتها بإكسبو إلى التعريف بمنتجها وأعمال التطوير القائمة عليه.

ومن شركة يودين للصناعات الكيميائية تحدث مشرف المبيعات عبد السلام شحادة عن أن الشركة تصنع المواد الأولية للدهانات والنسيج والمطابع والمذيبات، منوهاً بأهمية إكسبو سورية في دعم الصناعة الوطنية وارتقائها إلى مستوى المنافسة العالمية.

وتحدث الصناعي زهير وردة مدير مؤسسة وردة للكابلات عن مشاركة المؤسسة بالمعرض لفتح أسواق خارجية لتصدير المنتج  السوري إلى دول عربية وأجنبية، معتبراً أن المنتج السوري مطابق للمواصفات القياسية الوطنية والعالمية ما يجعله مطلوباً بقوة بمختلف الدول.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

شركات صناعة المنظفات: إكسبو سورية منصة اقتصادية مهمة للقاء التجار والصناعيين من الداخل والخارج

دمشق-سانا حظيت شركات صناعة المنظفات السورية التي تغطي حاجة السوق المحلية وتساهم بنسبة من التصدير،