الشريط الإخباري

القوات الروسية تحرر بلدة جديدة وتكبد قوات كييف خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحرير بلدة كيروفو في جمهورية دونيتسك الشعبية وتكبيد القوات الأوكرانية خسائر كبيرة في الجنود والمعدات العسكرية خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة أن وحدات من مجموعة قوات المركز تمكنت من تحرير بلدة كيروفو وواصلت التقدم في أعماق دفاع العدو ملحقة الهزيمة بتشكيلاته في غرودوفكا وكالينوفو وميخائيلوفكا وروزوفكا ودروغبا، كما صدت سبع هجمات معادية وتمكنت من تحييد ما يصل إلى 455 جندياً ومركبة قتالية مدرعة وثلاث مركبات عسكرية وستة مدافع ميدان، بما في ذلك مدفعان من صنع أمريكي.

وتابعت الوزارة: إن وحدات من مجموعة قوات الشمال كبدت التشكيلات الأوكرانية في أليسوفكا وفولتشانسكي خوتورا بمنطقة خاركوفخسائر بنحو 125 جندياً ومركبتين عسكريتين، فيما أحبطت وحدات من مجموعة قوات الغرب هجومين معاديين وحيّدت ما يصل إلى 460 جندياً، ودمرت مركبتين قتاليتين مدرعتين وست سيارات ومدفعي ميدان أحدهما من صنع أمريكي وثلاث محطات أنكلاف للحرب الإلكترونية، وتم تدمير ستة مستودعات ذخيرة ميدانية للعدو.

وأحبطت وحدات من مجموعة قوات الجنوب هجوماً معادياً لتشكيلات اللواء الميكانيكي 24 وهزمت كتائب لواء المشاة المؤلل 56 في تشاسوف يار وزاليزنيانسكو وكورديوميفكا وكونستانتينوفكا بدونيتسك الشعبية.

وخسر العدو ما يصل إلى 780 جندياً ودبابة وناقلة جنود مدرعة أمريكية الصنع وأربع سيارات وستة مدافع ميدان من بينها أربعة مدافع من صنع غربي وراجمة صواريخ من طراز أوراغان عيار 220 ملم، ومحطتين للحرب الإلكترونية، كما تم تدمير مستودعين للذخيرة.

وألحقت وحدات من مجموعة قوات الشرق الهزيمة بالتشكيلات الأوكرانية في فوديانوي وأوغليدار بدونيتسك الشعبية، وصدت هجوماً معادياً خسر العدو خلاله ما يصل إلى 125 جندياً ودبابة ومركبة قتالية مدرعة وأربع مركبات عسكرية.

كما هزمت وحدات من مجموعة قوات دنيبر تشكيلات ألوية العدو نوفودانيلوفكا وأوريخوف ونيستيريانكا بمنطقة زابوروجيه وكازاتسكوي وسادوفوي بمنطقة خيرسون، وفقد العدو أكثر من 80 جندياً وثماني مركبات عسكرية ومدفعي ميدان من صنع غربي، وتم تدمير مستودعين للذخيرة ومخزن للتقنيات العسكرية.

ودمر الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات بدون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية راجمة صواريخ “إم270″أمريكية الصنع وورشات تجميع المركبات الجوية المسيرة، ومستودع أسلحة المدفعية وتجمعات العدو ومعداته العسكرية في 135 منطقة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي أربعة صواريخ تكتيكية تشغيلية من طراز أتامز أمريكية الصنع وست قنابل موجهة من طراز هامر فرنسية الصنع وستة صواريخ فامبير تشيكية الصنع و48 طائرة بدون طيار.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

القوات الروسية تسقط 7 مسيرات أوكرانية فوق القرم وغرب البلاد

موسكو-سانا أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 7 مسيرات أوكرانية استهدفت القرم ومقاطعات بريانسك