حفل استقبال بمناسبة العيد الذهبي لاتحاد الصحفيين بحلب

حلب-سانا

نظم فرع حلب لاتحاد الصحفيين اليوم حفل استقبال احتفاء بالعيد الذهبي لتأسيس الاتحاد بمشاركة صحفيين من مختلف الوسائل الإعلامية الوطنية، وذلك في معهد بيرويا للسياحة.

وأكد عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي عماد الدين غضبان في كلمة خلال الحفل أهمية دور الإعلام السوري في إظهار الحقائق، ومواكبة الأحداث لنقلها بصورتها الصحيحة إلى الرأي العام المحلي والعالمي.

وأشار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد عبد الكريم عبيد إلى أن الصحفيين السوريين عكسوا عبر عملهم الإعلامي خلال الحرب الإرهابية على سورية موقفهم الثابت تجاه بلادهم فاستشهد بعض منهم وجرح آخرون في سبيل الحقيقة وصونها.

وتحدث رئيس فرع الاتحاد بحلب سعد الراشد عن دور الصحفي السوري في إيصال صوت المجتمع ونبض الشارع للمعنيين بكل مسؤولية، والمساهمة بحل القضايا مهما كانت بسيطة أو معقدة.

وأشار رئيس مجلس محافظة حلب الأديب محمد حجازي في تصريح لمراسل سانا إلى دور الصحافة السورية في صون اللغة العربية والحفاظ عليها من الشوائب بفضل الأقلام المتمكنة التي أغنت الصحافة بالميادين كافة.

ودعت مديرة مكتب حلب لصحيفة تشرين رحاب إبراهيم إلى ضرورة تحسين واقع الصحفيين، وتعزيز دور الصحافة في مرحلة إعادة الإعمار والاستفادة من مهامها في تسليط الضوء على مختلف القطاعات.

بدوره أشار مراسل إذاعة شام إف إم زاهر طحان إلى أهمية تضافر جهود جميع العاملين في القطاع الإعلامي لتحقيق نتائج أفضل في النهوض بالواقع الإعلامي مع المساهمة إلى جانب بقية الجهود الوطنية في تحسين الواقع العام.

كما نوه مراسل قناة الإخبارية السورية أنس رمضان بوجود الإعلام الوطني جنباً إلى جنب مع الجيش العربي السوري طيلة سنوات الحرب، وضرورة وجوده اليوم رديفاً لكل جهد وطني يقدم في سبيل تعافي سورية من آثار الحرب والزلزال ومختلف الصعاب، وبث كل ما هو بنّاء وهادف.

أوهانيس شهريان وآلاء شهابي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency