القضاء الإيراني يشكل ملفاً قضائياً باغتيال هنية

طهران-سانا

أعلن مساعد رئيس السلطة القضائية لشؤون القضاء في إيران صادق رحيمي عن تشكيل ملف قضائي في قضية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، لافتاً إلى أن المدعي العام في البلاد أصدر أمراً في هذا الشأن بتحديد واعتقال كل من يثبت إهماله أو استغلاله من قبل العدو كعميل في قضية الاغتيال.

وقال رحيمي في تصريح: إن”الشهيد هنية كان ضيفاً على بلادنا، واستناداً لذلك فإن الحق القانوني بالرد على هذا الاغتيال الجبان محفوظ للجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وأوضح رحيمي أنه ليس لدينا أدنى شك في أن هذه الجريمة نفذها الكيان الصهيوني، ولكن سواء نفذ الكيان هذه الجريمة بشكل مباشر أو بواسطة عملاء وجواسيس فإن الموضوع قيد التحقيق والمتابعة، مشيراً إلى أن أمريكا والكيان الصهيوني هما على رأس منتهكي حقوق الإنسان في العالم.

وأكد أنه منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة استشهد أكثر من 40 ألف فلسطيني في القطاع منهم 17 ألفاً من الأطفال، واليوم الوضع الصحي في غزة أصبح متأزما وتراكمت القمامة ما أدى إلى إصابة السكان بمختلف أنواع الأمراض، كما أصيب أكثر من 40 ألف شخص بالتهاب الكبد الوبائي.

وأوضح رحيمي أنه يوجد حالياً مرفق صحي واحد لكل 200 شخص وحمام واحد لكل 2000 شخص في غزة ويأكل معظم السكان وجبة واحدة يومياً، متسائلاً إذا لم تكن هذه الحالات أمثلة على انتهاكات حقوق الإنسان فأي عنوان يمكن أن نجد لها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

القضاء الإيراني: تشكيل فريق عمل خاص لمتابعة حقوق الشعب الفلسطيني

طهران-سانا أعلن القضاء الإيراني عن تشكيل فريق عمل خاص لمتابعة حقوق الشعب الفلسطيني ورفع دعوى …