الشريط الإخباري

الاحتياجات الصحية لمحافظة الحسكة خلال اجتماع بين المحافظ وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان

الحسكة-سانا

تناول الاجتماع الذي عقده محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح اليوم مع الممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية الدكتور عمر بلان احتياجات القطاع الصحي في المحافظة وزيادة الدعم المقدم.

وعرض صيوح لاحتياجات المحافظة الصحية، والجهود الحكومية لتحويل المركز الطبي المحدث وسط مدينة الحسكة إلى مشفى، بهدف توسيع تقديم الخدمات الطبية التي يقدمها للمواطنين، وخاصة في ظل الظروف الراهنة، لافتاً إلى ضرورة دعم المركز بالمشروعات التي ينفذها الصندوق، كتقديم عيادات الصحة الإنجابية والتوليد والنسائية والعيادات المتنقلة.

من جانبه نوه الدكتور بلان بالتسهيلات التي تقدمها الجهات المعنية في المحافظة ودورها في تنفيذ الصندوق لكل مهامه وتقديم خدماته الصحية، مبيناً أنه اطلع بشكل كامل على الاحتياجات الصحية في المحافظة، حيث سيعمل على متابعتها لتقديم كل الدعم للقطاع الصحي وتحديداً الصحة الإنجابية.

ولفت مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف في تصريح لمراسل سانا إلى أنه تم الطلب من وفد الصندوق خلال الاجتماع تقديم عيادات للصحة الإنجابية وغرف عمليات خاصة بالنساء وغرف مخاض لصالح مركز الجوهرة، مبيناً أن القطاع الصحي يحتاج للكثير جراء الأضرار التي طالت الكثير من مرافقه خلال السنوات السابقة، في حين إن ما يقدم حتى الآن للقطاع الصحي أقل من الاحتياجات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen