الشريط الإخباري

افتتاح مركزين في مدينة الحسكة يقدمان خدمات تعليمية وترفيهية للنساء واليافعين

الحسكة-سانا

افتتح مركز مار آسيا الحكيم للتنمية التابع لمطرانية السريان الكاثوليك في الحسكة، مركزين يقدمان خدمات تعليمية وترفيهية للنساء والأطفال والشباب، الأول باسم مشروع “بيت الياسمين” مخصص للنساء والفتيات، والثاني للأطفال واليافعين والشباب باسم مشروع “نقطة بيضاء”.

المدير التنفيذي للمركز المهندس سعد أنطي بين في تصريح لمراسل سانا أن المركزين يوفران خدمات مجانية لأبناء مدينة الحسكة والأهالي الوافدين إليها، ففي مشروع بيت الياسمين الذي ينفذ بدعم وتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان، يتم تقديم دورات لغة إنكليزية ولغة عربية ومحو أمية وحاسوب مع ناد رياضي وخدمات الدعم النفسي وإدارة الحالة والوقاية، إضافة إلى جلسات توعية خاصة بالنساء والفتيات، كما يتبع للمشروع فريق جوال يقدم هذه الخدمات للأهالي في مراكز الإقامة المؤقتة.

أما المركز الثاني فيقدم وفقاً للمهندس أنطي خدماته للأطفال واليافعين والشباب، ويضم أنشطة رياضية للتدريب على رياضات كرة القدم والسلة والطائرة بالإضافة لدورات تنمية المهارات كالحاسوب والروبوتكس واللغة الإنكليزية.

من جهته رأى مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم خلف أن افتتاح المركزين يسهم في تنمية المواهب والمهارات، وفي الجوانب التعليمية والتدريبية والثقافية والرياضية، إضافة إلى جوانب الدعم النفسي والتوعوي وكل ما من شأنه دعم قدرات المستفيدين وتمكينهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen