الشريط الإخباري

روسيا ترحب بتعبير الشعب الفنزويلي عن إرادته بالانتخابات الرئاسية

موسكو-سانا

رحبت روسيا بالتعبير الناجح عن إرادة الشعب الفنزويلي في الانتخابات الرئاسية، والتي أسفرت عن فوز الرئيس نيكولاس مادورو بولاية رئاسية جديدة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم: “إن الانتخابات الفنزويلية جرت بشكل منظم وفي أجواء سلمية وهادئة دون حدوث انتهاكات جدية على الرغم من التحديات المستمرة للأمن العام، وهو ما أكدته تصريحات المراقبين الدوليين”، لافتة إلى أنه تم ضمان الشفافية والنزاهة في إجراءات التصويت وفقاً لشهادة وفد المراقبة الروسي الذي ضم ممثلين عن مجلسي الدوما والاتحاد ولجنة الانتخابات المركزية والمجلس الاجتماعي وبعض المنظمات غير الحكومية.

ولفت البيان إلى أن الجانب الروسي ينطلق من فرضية أن الديمقراطية الحقيقية تعني سيادة الشعب الذي له الحق في تقرير من سيحكم الدولة دون تدخل خارجي.

وأعربت الخارجية الروسية عن رفضها لتصريحات عدد من الدول التي تسمح لنفسها بإصدار أحكام بشأن الاعتراف أو عدم الاعتراف بنتائج التصويت، داعية جميع القوى السياسية داخل فنزويلا وخارجها إلى الامتناع عن الأعمال الاستفزازية التي من شأنها تقويض الوضع في البلاد وتقويض الاستقرار الإقليمي.

وجدد البيان التزام روسيا المبدئي بمواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين بروح الشراكة الإستراتيجية، ومواصلة التنسيق الوثيق على المنصات الدولية والإقليمية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في رسالة تهنئة وجهها إلى الرئيس نيكولاس مادورو الطبيعة الإستراتيجية للشراكة بين موسكو وكراكاس، واستعدادهما لمواصلة التعاون.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس نيكولاس مادورو فاز في الانتخابات الرئاسية الفنزويلية التي أجريت أمس متغلباً على مرشح المعارضة ادموندو غونزاليس أوروتيا، حيث أفاد المجلس الوطني للانتخابات بأن مادورو حصل على 51.20 بالمئة من الأصوات مقابل 44.2 بالمئة لـ “غونزاليس أوروتيا”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

زاخاروفا: الغرب أمر بتدمير تعاون روسيا مع الدول الأوروبية في مجال الطاقة

موسكو-سانا كشفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الغرب أمر أوكرانيا بتدمير تعاون …