2500 طفل يستفيدون من أنشطة وبرامج مديرية ثقافة الطفل بالحسكة

الحسكة-سانا

يسعى القائمون على مديرية ثقافة الطفل في محافظة الحسكة إلى تنويع الأنشطة والفعاليات المقدمة للأطفال واليافعين في مختلف المجالات التعليمية والتربوية والترفيهية، وملء أوقات فراغهم بكل ما هو مفيد وممتع.

وبين مدير الثقافة عبد الرحمن السيد في تصريح لمراسل سانا أن الأنشطة التي تقوم بها المديرية في مختلف المجالات، بما فيها برنامج مهارات الحياة المعد من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف”، يستفيد منها 2500 طفل وطفلة من مختلف الأعمار.

ولفت إلى أنه تتم تنمية مواهب الأطفال وصقلها في مجالات عدة كالخط العربي والرسم والتشكيل ومهارات استخدام الحاسوب ولعبة الشطرنج، إضافة إلى إشراكهم في ألعاب ومسابقات جماعية ترفيهية، بهدف تعزيز ثقتهم بأنفسهم ومساعدتهم على التعرف على أصدقاء جدد.

وبين السيد أن المديرية تحرص على تنمية وتعزيز ثقافة القراءة لدى الأطفال في أعمار مبكرة، حيث يتم تنفيذ نشاطات للسرد القصصي والمطالعة والقراءة القصصية عبر توفير مجموعة من القصص المنوعة ذات المضامين المتعددة والمزينة بالرسومات والألوان الجميلة التي تناسب أعمارهم، إضافة إلى العمل على تنشئة جيل يحب دور الثقافة والمسرح والسينما، ومن أجل ذلك يتم تقديم عروض مسرحية وسينمائية هادفة تناسب أعمارهم.

وأشار السيد إلى أن المديرية وضمن برامج وزارة الثقافة تنفذ دورات تقوية تعليمية لمختلف المواد الدراسية الخاصة بطلاب الصف التاسع، حيث يستفيد منها حالياً نحو 100 طالب وطالبة.

نزار حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen