الشريط الإخباري

إيقاف التعديات على الأملاك العامة أبرز المطالبات في مجلس محافظة حمص

حمص – سانا

دعا أعضاء مجلس محافظة حمص إلى “ايقاف التعديات على الأملاك العامة ومعاقبة المخالفين” وتخديم الطرقات بالإنارة الجيدة ورش الشوارع بالمبيدات الحشرية وتزويد بعض المدارس بالمرشدين النفسيين.

وطالبوا خلال انعقاد أعمال الدورة العادية الثالثة للمجلس اليوم بمكافحة الروتين واتخاذ اجراءات رادعة وفاعلة لمنع عمليات الغش في امتحانات الشهادات العامة وإحداث مركز امتحاني في قرية الغسانية وصيانة الثانوية الصناعية فيها بعد تعرضها للتخريب من قبل الإرهابيين.

وأشار محافظ حمص طلال البرازي إلى ضرورة متابعة الطروحات والاقتراحات التي تعرض في مجلس المحافظة مع الأعضاء والدوائر التنفيذية وتقييم جلساته بشكل مستمر لتفعيل دوره في حل “الإشكاليات الخدمية” لافتا إلى التسهيلات في إجراء المعاملات الرسمية الضرورية وخاصة في قطاع الصحة.

ولفت إلى ما شهدته محافظة حمص مؤخرا من إعادة افتتاح الساعة الجديدة ودلالاته على الصعيدين السياسي والمعنوي موضحا أن المصالحات “تسير وفق شروط الحفاظ على سيادة الدولة وتحديد مصير المخطوفين وتسليم السلاح من قبل المسلحين السوريين”.

ولفت رئيس مجلس مدينة حمص ناظم طيارة إلى توزيع مجلس المدينة للمبيدات الحشرية على جميع مناطق المحافظة وأن تخديم الشوارع بالإنارة الطرقية يتم وفق الميزانية المرصودة والبالغة 335 مليون ليرة.

وناقش أعضاء المجلس مؤخرا آلية تشكيل هيئة لدعم العمل التطوعي والإنساني في المحافظة وإيجاد السبل الكفيلة بتطوير أداء مؤسسات التدخل الإيجابي ورفع مبلغ الدعم المادي من قبل صندوق الإنتاج الزراعي والإسراع بتشكيل لجنة تعويض الأضرار للمحاصيل المحروقة والأشجار المقطوعة.

انظر ايضاً

مجلس محافظة حمص يطالب بصيانة السكك الحديدية وضبط تسعيرة وسائل النقل

حمص-سانا طالب أعضاء مجلس محافظة حمص في ختام دورتهم العادية الثانية اليوم بصيانة السكك الحديدية …