الشريط الإخباري

دميرتاش: أردوغان ومسؤولو حزبه سيحاسبون على دعمهم تنظيم داعش الإرهابي وتزويده بالسلاح

انقرة- سانا

أكد الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دميرتاش أن حزب العدالة والتنمية يمارس سياسات “رخيصة ومبتذلة” ومستعد لارتكاب أي عمل جنوني بهدف الفوز في الانتخابات النيابية المزمع إجراؤها في 7 حزيران القادم والانتقال إلى النظام الرئاسي.

ونقلت صحيفة كارشي التركية عن دميرتاش قوله في كلمة ألقاها أمام حشد من المواطنين في مدينة ازميت التركية “إن مسؤولي حكومة حزب العدالة والتنمية ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يدركون أنهم سيحاسبون على دعم تنظيم داعش الإرهابي وتزويده بالسلاح”.

وحمل دميرتاش أردوغان مسؤولية سفك دماء الشعب السوري داعيا إلى محاسبته على الجرائم التي ارتكبها في سورية وتركيا متسائلا “أليس أنت من أرسل السلاح و الذخيرة إلى داعش عبر الشاحنات بالتعاون مع السعودية”.

يشار إلى أن تنظيم داعش الإرهابي يتلقى مساعدات وتسهيلات كبيرة من حكومة حزب العدالة والتنمية التي حولت أراضي تركيا إلى مقر وممر لعبور التنظيمات الإرهابية إلى سورية وبإقرار العديد من المسؤولين ووسائل الإعلام التركية بأنها قدمت لهم الدعم العسكري والطبي الأمر الذي تسبب بمظاهرات عارمة في الشارع التركي قابلتها قوات أمن أردوغان بالقمع الوحشي وقتلت عشرات المتظاهرين.

انظر ايضاً

الصربي ديوكوفيتش إلى نهائي فردي التنس بأولمبياد باريس 2024

باريس-سانا تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نهائي فردي التنس في أولمبياد باريس 2024 إثر فوزه …