الشريط الإخباري

خامنئي: لن نتفاوض مع المجموعة السداسية تحت وطأة التهديد

طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي أن الشعب الإيراني لن يقبل المفاوضات النووية مع مجموعة خمسة زائد واحد في ظل التهديد لافتا إلى أن حاجة الولايات المتحدة للمفاوضات ليست بأقل من إيران إن لم تكن أكثر.

وقال خامنئي لدى استقباله اليوم حشدا من المعلمين الإيرانيين “إن على المفاوضين الإيرانيين الذهاب إلى طاولة المحادثات مع مراعاة الخطوط الحمر لكن ينبغي عليهم عدم قبول فرض الإرادة والإذلال والتهديد” مضيفا “انه غير موافق على مفاوضات تجري تحت وقع التهديد”.

واعتبر خامنئي قيام مسؤولين أميركيين موءخرا بتهديد إيران بشن هجوم عسكري بأنه حماقة موءكدا أن الشعب الإيراني لن يسمح لأحد ان يعتدي عليه مشيرا إلى أن زمن الاعتداء والإفلات من العقاب ولى.

وحول اليمن أكد خامنئي أن العدوان السعودي على اليمن لا يمكن تبريره بأي منطق مضيفا ان الولايات المتحدة تدعم هذه الجريمة الكبرى.

وأوضح خامنئي أن اليمنيين ليسوا بحاجة إلى أسلحة من إيران مبينا أن المعسكرات اليمنية تقع كلها تحت سيطرة حركة أنصار الله اليمنية.

يذكر أن طيران النظام السعودى يواصل عدوانه على اليمن منذ 26 آذار الماضي مستهدفا المواقع والمنشات الحيوية والبنى التحتية ومخلفا المزيد من الضحايا المدنيين.

لاريجاني: السبيل الوحيد لحل أزمة اليمن يتمثل بالحوار بين اليمنيين

في سياق آخر أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني مجددا أن السبيل الوحيد لحل الازمة في اليمن يتمثل في الحوار بين اليمنيين ولا حل عسكريا للأزمة.

وأعرب لاريجاني خلال لقائه السفير الإيراني لدى الرياض حسين صادقي عن أمله بأن “تتوقف الهجمات على اليمن واستهداف الأبرياء وتدمير البنى التحتية والمنشآت في هذا البلد الفقير بأسرع وقت ممكن وأن تتوافر الظروف للحوار السياسي بين الأطراف ومختلف المكونات السياسية في اليمن”.

بدوره أشار السفير الإيراني خلال اللقاء إلى آخر التطورات في المنطقة اضافة إلى سبل انهاء الحرب في اليمن وقدم ايضاحات حول مقترحات بلاده في هذا المجال.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان أكد خلال اتصال هاتفى الليلة الماضية مع المبعوث الخاص للرئيس الروسى للشرق الأوسط وشمال افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف ضرورة اعتماد الوسائل السياسية لتسوية الأزمة اليمنية.

انظر ايضاً

لاريجاني: مخططات الإرهابيين وداعميهم في سورية والعراق وليبيا واليمن وصلت إلى طريق مسدود

طهران-سانا أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن مخططات الإرهابيين وداعميهم خلال الأعوام الأخيرة …