الشريط الإخباري

يافعان متفوقان من درعا يتألقان في رياضة الكيك بوكسنغ

درعا-سانا

رسم اليافعان محمد حريدين وعبد الله المسالمة من ثانوية المتفوقين الرسمية بمدينة درعا أحلامهما الرياضية بالذهب والفضة في بطولة الجمهورية للكيك بوكسنغ التي استضافتها مدينة اللاذقية مؤخراً.

سانا الشبابية التقت باليافعين في مدرستهما حيث قال محمد الحائز على المركز الأول “الميدالية الذهبية” في البطولة بوزن 69 كيلوغراماً إنه إلى جانب تفوقه العلمي في الصف العاشر مارس رياضة الكيك بوكسنغ بهدف أن يكسب نفسه مهارات الدفاع عن النفس وتفريغ قدراته في الاتجاه الصحيح، مشيراً إلى أنه نظم وقته بين الدراسة والرياضة بما لا يؤثر على حبه للعلم ورغبته في ان يكون مهندساً معمارياً ليقدم الدعم مستقبلاً لوالده الذي يعمل في مجال المقاولات.

وأضاف إنه تدرب مع الكابتن زيدان المسالمة لأشهر طويلة وشارك في البطولة بهدف زيادة خبرته باحتكاكه مع لاعبين اخرين من محافظات اخرى، مبيناً أن فوزه بالمركز الأول منحه حافزاً معنوياً عالياً للمتابعة والانضمام لمسابقات أخرى.

عبد الله الحائز على المركز الثاني “الميدالية الفضية” بوزن 63 كيلوغراماً قال: “إن تشجيع العائلة له والأجواء المناسبة التي رافقت انضمامه لمركز تدريب الكيك بوكسنغ بقيادة الكابتن زيدان المسالمة إضافة للتدريب المستمر وفق طرق متميزة ساهمت بوصوله إلى هذا الإنجاز”، مبيناً أنه يحلم بالوقوف إلى جانب أبطال عالميين في هذه الرياضة.

وأضاف عبد الله وهو في الصف العاشر: إنه كان ينظم وقته بما يتفق مع تفوقه الدراسي فالتفوق العلمي بنظره كان حافزاً للتفوق الرياضي.

حسين حريدين والد البطل محمد أشار إلى أن وقع الخبر بإحراز ابنه المركز الأول كان مفاجئاً له وأنه لم يعرف كيف يصف شعوره بهذا الإنجاز موجهاً الشكر لمدربه، ومؤكداً في الوقت نفسه أن فرحة النجاح الرياضي الذي حققه محمد لا يعادلها شيء.

ولفت إلى أنه أول من شجع ابنه على الانضمام لرياضة الكيك بوكسنغ بهدف تنمية مهارات الدفاع عن النفس، مبيناً أن مشاركته في البطولة جاءت بغية زيادة مهاراته وأنه يتمنى لمحمد أن يكون بطلاً عالمياً إلى جانب تفوقه العلمي.

مدير ثانوية المتفوقين الرسمية إبراهيم الفارس قال بدوره إن حصول محمد وعبد الله على المراكز الأولى في هذه البطولة أضاف رصيداً جديداً للمدرسة التي عرفت على مدار سنوات طويلة بتميزها العلمي وتفوق طلابها، لافتاً إلى أن الطالب المتفوق دراسياً هو نتاج متابعة الأهل والمدرسة له وبالوقت نفسه فإن التفوق الرياضي يضيف حافزاً للطالب.

لما المسالمة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency