الشريط الإخباري

إيرانيون يدعون إلى إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة ويحذرون من اجتياح بري

طهران-سانا

حذر مسؤولون إيرانيون من مغبة اجتياح كيان الاحتلال الإسرائيلي البري لقطاع غزة، فيما أكدوا أن سياسة الولايات المتحدة هي إثارة الحروب ونشر الفقر في المنطقة.

وقال القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي: إذا نفذ الصهاينة الهجوم البري على قطاع غزة فسوف يدفنون فيه.

ودعا سلامي في كلمة له اليوم إلى وقف العدوان الصهيوني على غزة في أسرع وقت، لافتاً إلى أن كل القوى الاستكبارية سحقت خلال عملية (طوفان الأقصى) منذ السابع من الشهر الجاري.

وأشار سلامي إلى أن أمريكا تقوم بانتهاج سياسة إثارة الحروب وحشد قواتها وبناء القواعد وبيع الأسلحة في المنطقة لافتاً إلى أنها خلفت الفقر والحروب والتخلف وانعدام الأمن لعشرات الأعوام في أفغانستان، كما زعزعت الأمن والاستقرار في سورية لأكثر من عقد من الزمن.

وفي سياق متصل، أكدت مساعدة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة أنسية خزعلي أنه من الضروري نشر قوات حفظ السلام الدولية على معبر رفح ومنع إغلاق هذا الطريق الحيوي إلى قطاع غزة.

وفي رسالة بعثتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية الصهيونية في غزة طالبت خزعلي باتخاذ إجراءات لوقف الجرائم الصهيونية من خلال إلغاء عضوية الكيان الصهيوني في العديد من المنظمات الدولية.

من جانبه، أكد وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي أن الحالة الذهنية والنفسية لقادة الكيان الصهيوني مضطربة وأصبحت الأمور بيد الأمريكيين ولو بقي الكيان لوحده فإنه لن يستمر أكثر من بضعة أيام، مشيراً إلى أن مجيء حاملات الطائرات الأمريكية هو لدعم هذا الكيان الذي يعاني من الضعف والانهيار.

وأوضح وحيدي في كلمة خلال مراسم أقيمت لتأبين شهداء فلسطين أن كيان الاحتلال لم يتمكن من تنفيذ سياساته التوسعية، لافتاً إلى أن هذا الكيان لم يشهد مثل هذا الوضع الحالي طوال 75 عاماً من وجوده المشين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

سلامي: إيران تمكنت من ترسيخ وجودها في المنطقة وتعزيز قوتها الدفاعية

طهران-سانا قال القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي: إن بلاده تمكنت من …