الشريط الإخباري

الرئاسة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني

القدس المحتلة- سانا

جددت الرئاسة الفلسطينية مطالبتها المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني ومحاسبة المسؤولين عنها.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان أوردته وكالة وفا اليوم أن قوات الاحتلال تصعد من انتهاكاتها وجرائمها بحق الفلسطينيين والتي كان أحدثها عدوان قوات الاحتلال على قطاع غزة ومدينة جنين ومخيمها والتي أدى الى استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة العشرات بينهم إصابات خطيرة.

وشدد أبو ردينة على أن الشعب الفلسطيني هو صاحب الحق ولن يسمح بالمس بمقدساته وثوابته مهما كان الثمن، داعيا في الوقت نفسه إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

بدوره حذر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية من التداعيات الخطيرة لجرائم الاحتلال في جنين وقطاع غزة المحاصر مطالبا الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية بالتدخل لتقديم الجناة للعدالة.

وقال اشتية: إن قوات الاحتلال تواصل سفك دماء الشعب الفلسطيني في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة طالما تولد لها الشعور بأنها بمأمن من العقاب وهو الشعور الذي يشجعها على ارتكاب المزيد من الجرائم دون إقامة وزن لأي انتقادات دولية.

إلى ذلك أوضح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح أن ما تعرضت له غزة وجنين هو الإرهاب الفاشي بكل صوره، لافتا إلى أن عمليات الإعدام والقصف بالطيران واستخدام المسيرات الانتحارية بين التجمعات السكانية وإعدام ثلاثة شبان فلسطينيين في جنين وشاب في قطاع غزة إنما يعكس الوجه الحقيقي الاجرامي للاحتلال الفاشي، وهى جريمة أخرى تضاف إلى جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

واستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات بجروح مساء اليوم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة ومدينة جنين بالضفة الغربية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأميركية تتحمل مسؤولية المجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا أكدت الرئاسة الفلسطينية أن الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية