الشريط الإخباري

افتتاح مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في سورية

دمشق-سانا

افتتح اليوم مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في سورية، وهو المكتب الأول ضمن سلسلة مكاتب ستقوم دولة الإمارات بافتتاحها في عدة دول، لحشد وتنسيق جهود الهيئات والمؤسسات الخيرية تحت مظلة واحدة.

مساعد وزير الخارجية الإماراتي لشؤون التنمية والمنظمات الدولية سلطان الشامسي قام بافتتاح المكتب في مبنى السفارة الإماراتية بدمشق بحضور ممثل عن وزارة الخارجية والمغتربين السورية الوزير المستشار محمدية النعسان.

وأوضح القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة عبد الحكيم النعيمي في كلمة له أن “الهدف من افتتاح المكتب في سورية تنسيق المساعدات الإنسانية والتنموية لمساعدة شعبها، لافتاً إلى أنه المكتب الأول ضمن سلسلة مكاتب مثيلة تنوي دولة الإمارات افتتاحها في دول عديدة،

بهدف توحيد جهود الهيئات والمؤسسات الخيرية والإنسانية الإماراتية، تحت مظلة واحدة ودعم مساعيها في تقديم المساعدات الإنسانية ومعونات الإغاثة والبرامج التنموية إلى مختلف أنحاء العالم، وتعزيز دور الإمارات كمانح دولي رئيسي في المجتمع الدولي”.

وأكد النعيمي “حرص بلاده على تقديم المساعدات الخارجية إلى كل من يحتاجها في أي بقعة من بقاع الأرض وإيلائها أهمية كبيرة، حيث اعتمدتها كأحد المبادئ الأساسية التي ستسير عليها خلال الخمسين سنة القادمة كجزء من التزاماتها الأخلاقية تجاه الشعوب”.

وأشار النعيمي إلى أن عملية (الفارس الشهم 2) التي انطلقت بتوجيهات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدعم المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب سورية في شباط الماضي انتهت منذ أيام، مؤكداً أن “انتهاءها لا يعني توقف المساعدات، فمع افتتاح هذا المكتب تبدأ مرحلة جديدة أكثر شمولاً وعمقاً، عنوانها الوقوف إلى جانب الشعب السوري الشقيق في جميع المحافظات، بهدف التخفيف من معاناته”.

وفي تصريح لمراسلة سانا أعربت النعسان عن الامتنان والتقدير لدولة الإمارات لوقوفها إلى جانب سورية وشعبها في المحنة الصعبة، ولا سيما بعد كارثة الزلزال المدمر، وأكدت استعداد وزارة الخارجية والمغتربين لتقديم الدعم اللازم والتسهيلات لعمل هذا المكتب ليحقق الهدف من إنشائه.

وفي تصريح مماثل أشارت مديرة التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الإدارة المحلية والبيئة أمينة سر اللجنة العليا للإغاثة سونيا عفيصة إلى أن افتتاح مكتب التنسيق خطوة مهمة جداً لتعزيز هذه المساعدات والاستمرار بها، مؤكدة استعداد الوزارة لتقديم جميع التسهيلات والمساعدة لإنجاح عمله.

حضر مراسم الافتتاح عدد من السفراء، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في سورية، وممثلون عن المنظمات الدولية، ومدير مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في سورية.

ريم حشمه

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency