الشريط الإخباري

فعاليات فنية ورياضية ضمن انطلاق ماراتون حمص

حمص-سانا

بمشاركة رسمية وشعبية انطلقت اليوم فعاليات ماراثون حمص من أمام الساعة الجديدة بمركز المدينة ويستمر على مدى ثلاثة أيام.

الماراثون الذي تنظمه شركة موصلي للمعارض بالتعاون مع فعاليات تجارية وصناعية وجمعيات أهلية تضمن في يومه الأول فقرة اليوغا لفريق هبة التطوعي وعرضاً تراثياً لفرقة الفرسان للعراضة الحمصية وفقرة دبكة قدمتها فرقة زهرة المدائن للفنون الشعبية وعروض جمباز وعرض فني راقص لأطفال جمعية رعاية الطفل وفقرة عزف موسيقا لأطفال طلائع البعث.

فواز الهاشمي رئيس مجلس محافظة حمص أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أنه تم اختيار ساحة الساعة الجديدة لتكون انطلاقة الماراثون لما تحمله من خصوصية ورمزية لأهالي حمص، ولكونها تتوسط مركز المدينة وتشهد حركة مستمرة، لافتاً إلى أن النشاطات المتنوعة التي تشهدها المحافظة تسهم في تنشيط الحركة الشعبية وإضفاء جو من الفرح خلال العطلة الصيفية.

بدوره لفت ياسر قزق عضو مجلس مدينة حمص إلى أن عودة المهرجانات والفعاليات الفنية والرياضية إلى مركز المدينة له دور كبير في تحسين الحركة التجارية، وخاصة مع توافد المواطنين مساء للأسواق بقصد التسوق أو التنزه أو المشاركة بالفعاليات، مبيناً أنه سيتم خلال الفترة القادمة تنظيم عدة مهرجانات ثقافية وفنية في المدينة.

من جهته لفت فراس موصلي مدير مؤسسة الموصلي للمعارض والمؤتمرات إلى أن الماراثون يهدف إلى رسم البسمة على وجوه المواطنين ضمن أجواء تنافسية شيقة تستمر يومياً حتى الساعة الـ 11 ليلاً، مبيناً أنه سيتم يوم غد تنظيم سباق الماراثون العائلي للجري وسيختتم في يومه الثالث بسباق الدراجات الهوائية العائلي.

وبين وليد أبو خالد قائد فرقة فرسان الهيبة للعراضة الحمصية أن العراضة فن فلكلوري يعكس خصوصية كل محافظة من خلال الأهازيج والعبارات التي يرددها أعضاء الفرقة بألحان مميزة بمرافقة رقصة السيف والترس، لافتاً إلى أن اختيار فقرة العراضة الحمصية ضمن فعاليات الماراثون يحمل أثر إيجابي في تعريف جيل الشباب والأطفال بفن العراضة وارتباطها بحالة الفرح والاحتفال.

رشا محرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency